هذه هي الأسباب التي تجعل طفلك يعطس بإستمرار!
امومة
هذه هي الأسباب التي تجعل طفلك يعطس بإستمرار!
الفول والعدس للحامل
امومة
خلال فترة الحمل... لا تتخلّي عن الفول والعدس لهذه الاس...

كيف تبدأين الرضاعة الطبيعة؟ اليكِ هذه النصائح المهمة

الأربعاء، 17 يناير 2018
كيف تبدأين الرضاعة الطبيعة؟ اليكِ هذه النصائح المهمة

هل تنوين إرضاع طفلك الصغير ولا زلت مرتبكة ومحتارة بكيفيّة تطبيق هذه المهمّة الجديدة عليك بالطريقة السليمة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإستفيدي من النصائح والمعلومات التي سنزوّدك بها في هذا السياق.

6 خطوات لإنجاح الرضاعة الطبيعية

1- يستحسن محاولة طفلك بعد وقت محدود من ولادته، ويعتبر هذا الوقت بالذات الذي يكون خلاله الرضّع متيقظين إجمالاً مثالياً لبدء الرضاعة الطبيعيّة. ولا تقلقي في حال لم يرضع من المرّة الأولى فبعض الأطفال يكتفون هنا بشعور القرب من الأمّ والإرتباط الذي يكتسبونه من وضعية الرضاعة.

2- أطلبي مساعدة القابلة القانونيّة التي ستعرّفك إلى أفضل وضعية كي تعتمديها أثناء إرضاع طفلك. فوضعية الإستلقاء ستكون مثالية لك إذا كانت ولادتك طبيعيّة، أمّا في حالة الولادة القيصريّة فيستحسن إتّباع وضعية الإستلقاء على الجنب.

3- احرصي على حمل طفلك ثمّ قرّبيه برويّة نحو ثديك، وتفادي تماماً وضع الحلمة داخل فمه. واعطيه كذلك الوقت الكافي كي يستطيع فتح فمه جيداً كي يتمكّن من إلتقاط ثديك والتمسّك به.

4- ننصحك بإبقاء طفلك على مقربة منك وإرضاعه كلّما شعرت بحاجته إلى ذلك ما سيزيد من مخزون الحليب لديك. وتساعد هذه الطريقة في تدريبك وطفلك على عمليّة الرضاعة الطبيعيّة التي ستصبح أكثر سهولة مع الوقت.

هكذا تتواصلين مع طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية

5- في حال لم تتمكني من إرضاع طفلك في الفترة الأولى كرّري المحاولة وأعطيه الوقت الكافي كي يتأقلم مع الرضاعة الطبيعيّة ويعتادها. كما يمكنك خلال هذه الفترة شفط حليبك وإعطائه له كي لا تحرميه من فوائد حليبك وتجعليه يعتاد على مذاقه.