موسيقى هادئة للاطفال
امومة
هذه هي فوائد الموسيقى الهادئة للاطفال
مخدة الحوامل
امومة
لا تترددي في استخدام مخدة الحوامل

صرع الاطفال بين الاسباب والعلاجات

الخميس، 08 سبتمبر 2016
الصرع عند الاطفال

الصرع عند الاطفال هو واحد من الامراض المزمنة التي يكون اي طفل معرضاً لها. وهي تكون حالة عصبية تصيب الطفل المريض من وقت لآخر بسبب اختلال موقت في النشاط الكهربائي الطبيعي للمخ حيث يصاب الطفل هنا بتشنجات عضلية متكررة تسمى الاختلاجات. فما هي اسباب واعراض الصرع عند الاطفال وكيف يمكن معالجتها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة

 

هل تعانين من تشنج طفلك؟

 

أسباب الصرع عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى الصرع عند الاطفال لعل ابرزها إطلاق دماغ الطفل لشحنات كهربائية زائدة تسبب تشنجات عضلية قوية شاذة، أو بسبب إصابة الطفل بأمراض معينة كتشوهات أوعية الدماغ وبعض الأمراض العصبية.

كما ان هذا المرض قد يصيب الطفل نتيجة إصابات الرأس أو نقص الأكسجين للمولود أثناء الولادة، أو أورام المخ والأمراض الوراثية والتسمم بالرصاص والالتهابات السحائية والمخية.

 

أعراض الصرع عند الاطفال

 

قد يكون من الصعب على الاهل في العديد من الأوقات معرفة ما اذا كان الطفل فعلاً مصاباً بالصرع ومن هنا فان هناك الكثير من الاعراض التي تدل على اصابة الطفل بهذا المرض ولعل أهمها الصعوبة في الكلام اضافة الى الصعوبة في النطق، هذا فضلاً عن المعاناة من الارتعاشات والتقلصات في الأعضاء.

كما ان الطفل المصاب بالصرع قد يعاني من الانحراف الصوتي والبصري ومن مشاكل في الحواس وفي المعدة، إضافة الى الضيق والإحساس بالهم والخوف والقلق.

ومن الاعراض ايضاً، فقدان الاتصال بالواقع لمدة قصيرة أو القيام بحركات دون أي هدف، أو بالتمتمة من دون أن يعي ما يقول ويمكن أن يظهر حركات المضغ.

 

اتبعوا هذه الطرق للحفاظ على صحة الطفل النفسية

 

أما الاعراض الخطيرة التي تدل على وجود مشكلة كبيرة لدى الطفل فهي فقدان الوعي والسقوط والاصابة بتشنج وتصلب عضلي تام، اضافة الى الاصابة بكثرة الإفرازات اللعابية، وبالغيبوبة والاسترخاء العضلي الكامل، مع التبول أو خروج براز لا ارادياً والتقيؤ والارتباك عند اليقظة.

أما في ما يتعلق بعلاج الصرع عند الاطفال فهو يقوم بشكل أساسي على استخدام العقاقير المضادة للصرع.