سلوكيات يومية لا يجب القيام بها أمام الطفل - أنوثة
امومة
هذه السلوكيات تجنّبيها تماماً أمام طفلك!
تطور الطفل الرضيع من الشهر الأول إلى الثالث - أنوثة
امومة
هكذا يتطوّر طفلك الرضيع من شهره الأول إلى الثالث!

إعتمدي هذه الطرق الصحيحة لحمل طفلك الرضيع!

الثلاثاء، 19 يونيو 2018
الطريقة الصحيحة لحمل الطفل الرضيع - أنوثة

تقلق الأمّ إجمالاً خصوصاً إذا كانت تختبر الأمومة للمرّة الأولى من حمل طفلها الرضيع بطريقة يمكن أن تؤذيه. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك بعض الطرق الصحيحة التي يمكنك إعتمادها لحمل رضيعك بشكل سليم فرافقينا وإكتشفيها معنا بالخطوات.

متى يكون الوقت مناسباً لإستحمام الرضيع؟

الطريقة الأولى: اسندي جسم طفلك على كتفك واحرصي على وضع إحدى ذراعيك على رأسه الذي يكون أثقل من جسمه بغية حمايته بشكل كامل، ولا تنسي إستخدام ذراعك الأخرى لإسناد مؤخّرته. تعتبر هذه الطريقة من الأسهل على الإطلاق والأكثر شيوعاً عند حمل الرضيع.

الطريقة الثانية: اسندي طفلك إلى صدرك وضعي يدك على رأسه كي تحميه جيداً، أمّا يدك الأخرى فاسندي بها ظهر طفلك ومؤخرته. تؤمّن هذه الوضعية شعوراً كبيراً بالراحة والأمان لطفلك.

الطريقة الثالثة:
ضعي إحدى يديك خلف رأس طفلك وعنقه، أمّا يدك الأخرى فضعيها خلف مؤخرته. إحملي بعدها طفلك واجعليه على قربة من أسفل صدرك. تكمن أهميّة هذه الطريقة في تعزيز تواصلك خصوصاً البصري مع طفلك.

تعرّفي على أفضل طريقة لتقليم أظافر طفلك!

الطريقة الرابعة: تعتمد هذه الطريقة إجمالاً عند شعور الرضيع بالإنزعاج وتساعد إجمالاً في تهدئته. ويمكنك تطبيقها عبر وضع رأسه وعنقه على ساعدك مع الحرص على توجيه رأسه نحو الخارج وإسناده جيداً. وإستخدمي يدك الأخرى للتربيت بلطف على ظهر رضيعك ما يعزّز شعوره بالراحة ويحدّ من إنزعاجه.