كم يزيد وزن الحامل
امومة
معلومات مهمة جداً عن وزنك خلال الحمل!
افضل سرير للاطفال
امومة
4 أمور يجب التركيز عليها عند اختيار سرير الاطفال

اعتني بجسمك وتنعّمي بمرحلة ما بعد الولادة!

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
العناية بالجسم بعد الولادة

خلال الحمل وبعده، تتعرّض المرأة للكثير من التغيرات النفسية والجسدية. واذا لك تعتني الأم بنفسها، لن تستطيع أن تهتم بطفلها وترضّعه. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة كيفية العناية بالجسم بعد الولادة.

 

شد البطن بعد الولادة ليس حلماً صعب التحقيق!

 

خطوات العناية بالجسم بعد الولادة

 

اولاً، يجب الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم، اي فترة لا تقل عن 8 ساعات ليلاً. الى جانب أخذ الحمام يومياً والاعتناء بالنظافة الشخصية ونظافة الطفل .

 

ثانياً، في نظامك الغذائي، يجب أن تحصلي على البروتينات من اللحوم والأسماك، والفيتامينات والمعادن مع الالياف من الخضار والفواكه .كما انك ستبدأين بخسارة الوزن، لذا يجب ان تحصلي وطفلك على العناصر التي يحتاج اليها الجسم.

 

ثالثاً، يجب العناية بالشرج والجروح بعد الولادة، حيث أنّ المهبل يعود إلى وضعه السابق في خلال 10 أيام. ولا تنسي تنظيف الثديين والاعتناء بهما لأنّك ستكونين في فترة الرضاعة.

 

رابعاً، مارسي المشي والرياضة الخفيفة. اياك وإتعاب نفسك، كي لا يفتح الجرح او تعانين من تقلصات المهبل. يمكنك التطوّر في الرياضة بعد ابسوعين من الولادة.

 

خامساً، لا يمكنك العودة الى الاعمال المنزلية او العمل الا بعد شهر على الاقل، حيث يجب اعطاء وقتك بعد الولادة لنفسك ولطفلك.

 

بعد الولادة القيصرية لا تستسلمي لترهل البطن!

 

اخيراً، إشراف الطبيب على جميع ما تفعلينه من الضروريات. كما يجب الاطمئنان على صحّة الطفل وصحّتك، وعليه ايضاً ان يفحص مكان العملية.