نصائح لإختيار ملابس الاطفال الرضع
امومة
لا تشعري بالحيرة بعد اليوم عند إختيار ملابس الرضع!
طرق تحفيز الطفل للصيام في رمضان
امومة
شجّعي طفلك للصيام في رمضان بـ5 خطوات بسيطة!

نظام غذاء طفلك النباتي لا يمنعه من التمتّع بصحّة جيدة!

الجمعة، 26 مايو 2017
الغذاء النباتي للطفل

هل الغذاء النباتي للطفل يعطيه جميع الفيتامينات التي تحتاجها في نموّه؟ هذا السؤال الذي تطرحه العديد من أمهات النباتيات اللواتي يسعين الى اعطاء القيم ذاتها الى الاطفال، سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة. كما واننا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفنه عن الغذاء النباتي للطفل.

لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها!

فوائد الغذاء النباتي للطفل

تشدد العديد من الابحاث على ان الغذاء النباتي هو مثله مثل غذاء اللحم، مغذٍ وصحي في آن معاً وهو جيد تماماً للأطفال كما للبالغين، خصوصا ًوان النباتيين يأكلون عموماً الكثير من الفواكه والخضراوات والبقول والحبوب الكاملة والمكسرات، وبالتالي فانها تحتوي على الكثير من الدهون الصحية، والألياف، ومضادات الأكسدة التي هي مهمة للصحة.

هذا من دون أن ننسى ان الأطفال الذين يأكلون الطعام النباتي يحصلون على ما يكفي من الطاقة والنمو والتطور كما ينبغي، لكنهم غالباً ما يزينون أقل من أقرانهم الذين يتناولون اللحوم، وهذا مردّه بحسب الاطباء الى أن النظم الغذائية النباتية غالباً ما تكون عالية في الألياف ولكن منخفض في الدهون. لذا، من المهم أن يحصل الطفل على ما يكفي من الطاقة حيث يتبع منحنى النمو.

أضرار الغذاء النباتي للطفل

على الرغم من جميع الفوائد التي قد يعود بها الغذاء النباتي على الاطفال، الاّ ان الاطفال الذين لا يأكلون اللحوم لديهم صعوبة في الحصول على فيتامين B12، وفيتامين D، أوميغا 3 والدهون والبروتينات والحديد والكالسيوم والسيلينيوم واليود. وهذا الأمر يحتّم على الأهل العمل على تقديم هذه الأنواع من الفيتامينات الى الاطفال ان من خلال المكملات الغذائية أو من خلال التركيز على تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على هذه الأنواع من الفيتامينات بشكل كبير والعمل على تقديمها يومياً الى الطفل في مسعى لاعطائه جميع الفيتامينات التي يحتاجها.