علاج المغص اثناء الرضاعة
امومة
كيف يمكن علاج مغص الطفل اثناء الرضاعة؟
الرضاعة اثناء الحمل
امومة
اكتشفي كل المعلومات عن الرضاعة اثناء الحمل

ما هي أهم التطورات التي يعيشها الطفل في عامه الأول؟

الخميس، 12 مايو 2016
اهم تطورات يعيشها الطفل في عامه الاول

حتى يبلغ طفلك عامه الأول يكون عبارة عن انسان متجدد يومياً، حيث ان كل يوم ستكتشفين أموراً جديدة فيه لم تكن موجودة في السابق، ان لناحية ردود أفعاله، أو تصرفاته تجاهك، أو تجاه الكثير من الناس الذين سيلتقون به، فما هي أهم تطورات يعيشها الطفل في عامه الأول؟ هذا هو محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

ما هو الوقت المناسب لإرسال الطفل إلى الحضانة؟

 

ان الطفل، ومنذ لحظة ولادته يسعى الى اكتشاف العالم حوله، واكتساب كل المعلومات التي تكون متوفرة أمامه، ويسعى إلى بناء مخزون من المعلومات كل يوم، لا سيما وان الخبراء يؤكدون أن بإمكان الأطفال الصغار الاستيعاب أكثر مما يعتقد الأهل. فهو يفهم مشاعر أمه من تعابير وجهها، ونبرة صوتها وفاهها، وسرعة تنفسها، ولمعة عينيها، ويدرك مدى اهتمامها به من طريقة حمله والتحديق بعينيه، ومع تطور قدرات طفلك الحركية، تتحسّن ذاكرته، وتطول فترات انتباهه. وترتسم على مجهه الابتسامات مع بلوغه الشهر الثالث لتتحول احدى أهم الطرق للتعبير عن رضاه كما يستمتع بردة الفعل التي يحصدها مقابل بسمته.

 

من عمر الأربعة حتى السبعة أشهر، يصبح الطفل أكثر تفهماً لنبرة صوتك. عندما يكون صوتك سعيداً، تكون ردة فعله مرحة. أما إذا خاطبته بحدة، فقد يبكي. على ان يبدأ في الشهر الثامن باكتشاف الأمور عن كثب أكثر ويبدأ بالتعبير بأمور بسيطة كابعاد الاكل في حال لم يكن يشعر بالجوع.

 

هل يعاني طفلك من الخجل؟

 

الا ان التغيير الجذري سيحصل بعد شهره التاسع، حيث ان طفلك سيعرف اسمه وأنك تنادينه عندما ترددينه، حتى أنه يرد عليك بالالتفات نحوك. كما أنه مع التقدم أكثر نحة بلوغه العام، قد يبدأ بمعرفة الاشخاص المقربين له والذي يراهم كل يوم ويستطيع التمييز بين الاب والجد والجدة. كما ان الطفل مع بلوغه عامه الأول يبدأ بالمشي وهذا الأمر يجعله يكتشف الأمور الاكثر لا سيما تلك التي قد تسبب له الاضرار.