سارة أبي كنعان ووسام فارس… من قصّة حبّهما في مسلسل الى حفل زفاف رائع!
يوميات المشاهير
سارة أبي كنعان ووسام فارس... من قصّة حبّهما في مسلسل ا...
الشرطة تداهم منزل بيرين سات بعد الإحتفال بعيد ميلاد زوجها… ما القصّة؟
يوميات المشاهير
الشرطة تداهم منزل بيرين سات بعد الإحتفال بعيد ميلاد زو...

برنامج "قسمة ونصيب"... صراع بين نسبة المشاهدة المرتفعة والمجتمعات المحافظة؟!

الإثنين، 03 يونيو 2024
برنامج “قسمة ونصيب”… صراع بين نسبة المشاهدة المرتفعة والمجتمعات المحافظة؟!

إحتفلت الإعلامية والممثلة اللبنانية ريتا حرب بنجاح برنامجها الجديد "قسمة ونصيب" الذي يعرض على موقع يوتيوب. ولكن هل فعلاً نجح البرنامج وحظي بردود فعل إيجابية؟ أو يتعرّض لإنتقادات لاذعة وسخرية من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي؟

برنامج قسمة ونصيب بين النجاح والإنتقادات

نعرض لكم في السطور التالية كل الوقائع التي رصدناها عن برنامج "قسمة ونصيب" من فكرته ونسب المشاهدة وحجم التفاعل الذي يتلقاه من قبل المتابعين، خصوصاً بعد تصريح ريتا حرب عن أن البرنامج لاقى نجاحاً باهراً وسريعاً. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rita Harb - ريتا حرب (@rita_harb)

إنطلق في منتصف شهر أبريل، برنامج تلفزيون الواقع "قسمة ونصيب" مع النجمة ريتا حرب عبر القناة الخاصة بالبرنامج على موقع اليوتيوب. ويجمع البرنامج الذي تمّ تصوير كامل حلقاتِه في تركيا، مجموعة من الشبّان والشابّات من بعض الدول العربية على جزيرة معزولة.

وذلك بهدف التعارف وإيجاد الحبّ الحقيقي، على أن يتمّ الإحتفال بثنائيّ رابح واحد بختام البرنامج أي بعد مرور مئة حلقة ومنحه جائزة مادية تصل قيمتها إلى  ثلاثين ألف دولار أميركي.

ونال البرنامج فور إنطلاق الحلقة الأولى نسبة مشاهدة مرتفعة، فحصد على 2.2 مليون مشاهد فيما الحلقة التالية تحصد ما يعادل المليون مشاهدة، ووصل عدد المشاركين بالقنان حتى الآن إلى 287 ألف مشترك. 

الآراء المتباينة حول برنامج "قسمة ونصيب" 

أمّا بالنسبة لآراء الجمهور حول فكرة البرنامج والمشتركين فتباينت بين من أعجب بالفكرة ويتفاعل مع الأحداث التي تعرض عن العلاقات العاطفية بين الشباب والبنات. فيما آخرون ينتقدون البرنامج بتعليقات لاذعة ويشنون حملة من السخرية والإنتقادات على المشتركين. 

فجاء في بعض التعليقات على المنصات الرقمية: "غزة تباد وانتوا ضلكم بتفاهتكم"، "اقسم بالله برنامج لنشر الفاحشة شيء مقرف"، "البرنامج أصبح ممل ما كاين فعاليات"، "برنامج دمار مجتمعنا العربي المحافظ". 

عائلة عربية تعرض على جان يمان مبلغاً خيالياً مقابل وجبة غداء معه... إليكم السعر!

نشير إلى أنّ برنامج قسمة ونصيب هو من إخراج المخرج التركي Volkan Gultekin وأشرف على الإعداد Burak Bayrakdar والعمل من إنتاج شركة Mnetworks التابعة لشركة Melon Digital &Merzigo التركية، ويُعرض البرنامج من الاثنين إلى الجمعة في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت لبنان والسعودية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Qesma w Naseeb - قسمة و نصيب (@qesmawnaseeb)