4 طرق لتحضير ماسك القهوة المفيد للبشرة!
العناية بالبشرة
4 طرق لتحضير ماسك القهوة المفيد للبشرة!
الخرشوف للتخسيس - أنوثة
انقاص الوزن
الخرشوف... مفتاحك لخسارة الوزن الزائد!
LIKES

قشور البشرة الدهنية... كيف يمكنك التخلّص منها؟

الخميس، 24 أكتوبر 2019
تعليق
أضيفي تعليق
بشرتي دهنية وفيها قشور - أنوثة

يعتبر ظهور القشرة من المشاكل المزعجة التي غالباً ما يواجهها أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة على حدّ سواء، إلّا أنّه يمكن الحدّ منها عبر تطبيق بعض الخطوات والنصائح. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة ركّزي على هذا الموضوع حيث سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على تخطيها.

إتّبعي هذه الخطوات وتخلّصي من مسامات وجهك الواسعة!

ماذا تعرفين عن قشور البشرة الدهنية؟

تختلف قشور البشرة الدهنية عن القشور المرتبطة بجفاف البشرة الشديد، وغالباً ما تظهر على شكل قطع سميكة عند جانبي الأنف، الحاجبين والذقن. وتنتج هذه القشور عن إلتهاب الجلد الدهني الذي يسببه نوع معيّن من الخمائر المتواجدة بشكل طبيعي في الجلد، والتي قد تزداد تبعاً لعوامل مختلفة على غرار إهمال نظافة البشرة، التعرض للتلوث الخارجي أو حتّى تغيّر الطقس.

كيف تحدّين من قشور بشرتك الدهنية؟

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعية بشرتك الدهنية، ما سيساعدك في القضاء على الدهون والأوساخ المكدسة عليها ويمنع تزايد الخمائر التي تحفّز ظهور القشور. ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الغواسيل المخصّصة للبشرة الدهنية:

* GALENIC PURETÉ SUBLIME CLEANSING GEL

* AVENE CLEANANCE MICELLAR WATER

* URIAGE THERMAL MICELLAR WATER

2- إغسلي بشرتك بصابون الزنك الذي يتمتّع بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تلعب دوراً أساسياً في ظهور هذا النوع من القشور، ويستحسن هنا بإستشارة طبيب الجلد قبل المباشرة بإستخدامها.

3- طبّقي الكريم المرطب ذات التركيبة المثالية لبشرتك الدهنية عبر حركات دائرية، ما يساهم في ترطيبها والحدّ من هذه القشور الغير مستحبّة. ونشير هنا إلى أهمية شرب كمية كافية من الماء بغية الحفاظ على رطوبة البشرة وتنظيفها من الداخل.

بالخطوات... هكذا تنظّفين بشرتك بعمق!

4- لا تترددي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين مستخدمة الكريم المقشّر بتركيبته اللطيفة والمناسبة لطبيعة بشرتك، كي تتخلصي من القشور، الأوساخ والرواسب المكدسة عليها.

5- في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق النقاط المذكورة أعلاه، لا تترددي أبداً بإستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك العلاج والكريمات المناسبة لمعالجة هذه الحالة.