الرجولة بعد سن الخمسين
حياة زوجية
الرجل بعد الخمسين... هل يختبر سن اليأس؟
زوجتي لا تعرف الطبخ
حياة زوجية
بهذه النصائح تساعد زوجتك على إتقان الطبخ

انتبهي على صحتك من الخلافات الزوجية!

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015
تأثير المشاكل الزوجية على صحة المرأة

الزواج قسمة ونصيب وهو تفاهم بين الشريكين على كل الأمور الحياتية اليومية الى جانب كل الأمور الصغيرة التي عليهما تشارك مسؤوليتها. من الطبيعي ألا تخلو كل علاقة من بعض النقاشات أو الخلافات ولكن لا يجب أن تتضم الأمور لتضر بأحد الطرفين وبخاصة بأن الأنثى هنا تعتبر الكائن الأضعف لأنها حساسة أكثر من الرجل. فكيف من الممكن أن تؤثر الخلافات الزوية على صحة المرأة؟ اليك الإجابة في مقال اليوم من أنوثة.

متى تقبل المرأة بخيانة الرجل لها؟

أولاً، المرأة بطبيعتها هي كائن حساس وقد تتعبها المشاكل إن وجدت في كنف الزواج وبالأخص إن كانت تخفيها في قلبها وتلازم الصمت ولا تتحدث بالموضوع لأحد فالأمر هنا سيتسبب لها بصدمة عاطفية من الناحية النفسية الى جانب عدة عقد نفسية وشعور بضيق الصدر مع صعوبة بالتنفس وعندها تعيش حالة طويلة من الإكتئاب مع القلق الدائم والإنزعاج فغالباً ما تشعر بأنها حزينة والفرح بعيد عنها.

ثانياً، النظام الهرموني في جسم المرأة معقد لذلك تؤثر فيها الخلافات الزوجية أكثر من الرجل ومن الخطر ان تصاب بمشاكل صحية ترتبط بالتعاسة الزوجية ومنها ارتفاع ضغط الدم أو تراكم الدهون الزائدة حول الخصر والبطن.

هل يشعرك زوجك بالخوف؟ اليك طريقة تجاوز هذه المشكلة

ثالثًا، الى جانب كل ما ذكر، من بين العوامل السلبية الكثيرة التي تتسبب بها المشاكل الزوجية على صحة المرأة هناك الأزمات القلبية والسكري، والجلطات الدماغية.

رابعاً، من المهم أن يتنبه الرجل لطريقة تعامله مع زوجته فحالات الإكتئاب خطرة كخطر الجلطات أو الأزمات القلبية لأنها قد تقودها الى الإنهيار التام ومن الممكن أن تحاول حتى الإنتحار لإنهاء حياتها.