ألعاب الأطفال في الشهر الخامس - أنوثة
امومة
أيّ ألعاب تختارين لطفلك خلال شهره الخامس؟
فوائد البيلاتس للحامل - أنوثة
امومة
لماذا تعتبر البيلاتس رياضة مثالية للحامل؟

هذه هي أفضل التمارين لتسهيل الولادة الطبيعية!

الإثنين، 05 نوفمبر 2018
قومي بهذه التمارين لتسهيل الولادة الطبيعية

مع الإقتراب من نهاية فترة الحمل ستبدأين بالتحضيرات لإستقبال المولود الجديد. وفي العادة تُفضل معظم النساء الولادة الطبيعية، من هنا عليك معرفة وجود بعض التمارين التي ستسهل عليك الولادة بشكلٍ طبيعي بالإضافة لتقوية منطقة الحوض وعضلات الظهر وذلك سيُخفف من الشعور بالألم في الولادة.

- المشي: خصّصي ربع أو نصف ساعة للقيام برياضة المشي يومياً، فهي تساعد بشكلٍ كبير على فتح عنق الرحم مما يُساهم أيضاً في الولادة الطبيعية السهلة.

- تمرين الإنزلاق على الحائط: عليك الحصول على كرة رياضية كبيرة خفيفة الوزن، لتقومي بوضعها بين ظهرك والحائط. من هنا باشري بهذا التمرين من خلال الإنزلاق نحو الأسفل مع ثني الركبتين وتثبيت الكرة بين الظهر والحائط، ومن ثمّ النهوض الى الأعلى.

- السباحة: عند ممارسة تمرين السباحة ستشعرين بالراحة والإسترخاء وأيضاً سيساعدك ذلك على عدم الشعور بثقل الجنين، وعند وجودك في الماء قومي بفتح القدمين واغلاقهما كتمرين يساعد في تسهيل الولادة الطبيعية. ولكن إحذري مع نزولك الى حوض السباحة من عدم القفز وتجنب وجود العديد من الأشخاص حولك في الماء.

- تمرين اسفل الحوض: وهو من اهم التمارين في نهاية حملك لأنها تعمل على توسيع أسفل الحوض، ويتم تطبيقها بوضع وسادة على الأرض مع الإستناد على الحائض. وبعدها يتم مد القدمين الى الأمام واخفاض الجسم الى الأسفل بطريقة هادئة.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الولادة بالطلق الصناعي! 

- تمرين القرفصاء: لا تهملي هذا التمرين فهو سهل ويُساهم في تسهيل الولادة الطبيعية، وكل مما عليك فعله الوقوف على الأرض وفتح الساقين وانحناء الركبتين بشكلٍ قليل ومن ثمّ النهوض وتكرار الخطوة.