Merveilles Bridal Oval… اكتشفوا معنا أروع قطع المجوهرات للعروس
ساعات ومجوهرات
Merveilles Bridal Oval... اكتشفوا معنا أروع قطع المجوه...

كيف تحافظين على المجوهرات الذهب وتنظّفينها بدقّة؟

الإثنين، 01 يوليو 2024
كيف تحافظين على المجوهرات الذهب وتنظّفينها بدقّة؟

تحتاج المجوهرات الذهب إلى التنظيف كلّ فترة وأخرى لتحافظ على لمعانها وروعتها. فإذا قمتِ بالتحقّق من مجموعة المجوهرات الثمينة الخاصّة بكِ، على الأرجح ستجدين أنّها أصبحت متّسخة أو ربما حتى مليئة بالخدوش، لذا فهي تتطلّب العناية الدائمة لكي تبقى محتفظة ببريقها المميّز.

فتابعينا في الموضوع التالي لتعرفي الخطوات التي يجب أن تعتمديها لتنظيف المجوهرات الذهب.

تنظيف المجوهرات الذهب

عندما تلاحظين أن مجوهراتكِ الثمينة متسخة ستشعرين بخوف شديد من فقدانها أو عدم صلاحيتها لإرتدائها والتباهي بهل، ولكن لا تقلقي فهناك طرق ونصائح عديدة لتنظيفها، وهي:

غسلها بالماء والصابون

إستخدمي الماء الدافئ مع صابون عديم اللون والخالي من المواد المعطّرة، فيمكنكِ إستخدام الصابون القشتالي أو صابون الصوف أو حتى الصابون ذات التركيبة الخفيفة التي لا تحتوي على أيّة مواد مرطّبة أو مطّهرة أو كيماويات قويّة.

وإستخدمي قطعة قماش أو فرشاة ذات شُعيرات ناعمة لإزالة الأوساخ من الشقوق. وضعي في إعتباركِ أنّ وضع الأحجار الكريمة الهشة مثل الأوبال أو اللؤلؤ بالماء لفترة طويلة من الوقت يُمكن أن يتسبّب في إتلافها.

لماذا يُعتبر Love Bracelet السوار الأكثر بروزاً ضمن صيحة تكديس المجوهرات؟

إستخدام قطعة قماش

يمكنكِ إستخدام قطعة قماش لتنظيف المجوهرات الثمينة لإزالة البقع عنها، وتعدّ هذه الطريقة من أكثر الطرق الشائعة لتنظيف المجوهرات الذهب وهي طريقة سهلة وسريعة. ولكنّها فعّالة فقط اذا كانت المجوهرات متسخة بشكل خفيف فقط.

التنظيف بالموجات فوق الصوتية

إذا كان من الصعب عليكِ إزالة الأوساخ الصعبة، يجب عليكِ التفكير بشراء منظّف بالموجات فوق الصوتية وإتباع التعليمات المرفقة معه. فسيكون هذا المنظّف فعّالاً للغاية بإزالة الأوساخ حتى من الأماكن التي يتعذّر الوصول إليها. وهذا المنظّف سيقوم بشكلٍ مذهل بتنظيف قطع المجوهرات الذهب ذات التصاميم المعقّدة التي تحتوي على زوايا متعدّدة قد تتجمّع فيها الغبار والأوساخ.

إحذري التنظيف القاسي بمعجون الأسنان

إحذري من إستخدام معجون الأسنان أو معجون البيكربونات لتنظيف المجوهرات. ففي كلّ مرة تقومين فيها بإستخدام هذه الطرق، ستفقدين كميّة صغيرة من المعدن، ممّا يؤدّي إلى إتلاف مجوهراتكِ وإستنفادها مع مرور الوقت.