تحضيرات يجب القيام بها قبل استقبال المولود الجديد
امومة
بهذه الخطوات تتحضرين لإستقبال مولودك الجديد!
تأثير الموبايل على نظر الطفل
امومة
كيف يؤثر الموبايل على نظر طفلك؟

ما هي أسباب إصابة الرضيع بحساسية القمح؟

السبت، 21 أكتوبر 2017
حساسية القمح للرضع

يعاني العديد من الأطفال من الحساسية وهم لا يزالون رضعاً، وتختلف أنواع الحساسية بين طفل وآخر. لذا، إختار موقع أنوثة أن يتناول اليوم في مقاله موضوع حساسية القمح للرضع، حيث يمكنك الإطلاع على أبرز الأسباب لهذه الحساسية.

ما هي حساسية القمح؟

هي حساسية يمكن أن تصيب الصغار والكبار على حد سواء، بما في ذلك الرضع، وهي تعرف أيضاً بحساسية الغلوتين، وهو نوع من انواع البروتين المتوافر في القمح والشعير والشوفان. وتظهر الحساسية هذه عند تناول أي نوع من أنواع الأطعمة التي تحتوي على القمح في تركيبتها.

هذا ما يجب تعرفيه عن حساسية البروتين عند الاطفال

ما هي أسباب حساسية القمح للرضع؟

- كما سبق وذكرنا فإن تناول الأطعمة التي تحوي القمح في تركيبتها هي من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور حساسية القمح لدى الرضع، لذا احرصي على أن تختاري طعام الأطفال الرضع الخالي من القمح أو من مادة الغلوتين الشائعة أيضاً في الأطعمة.

- تظهر حساسية القمح لدى الأطفال الرضع نتيجة ضعف في جهاز المناعة لديهم أو خلل فيه، خصوصاً وأن هذا الجهاز لا يزال حساساً تجاه العديد من العوامل الطبيعية والغذائية التي تصل إلى الطفل الرضيع.


- أيضاً الوراثة تلعب دوراً مهماً في هذا الإطار، حيث إن إصابة أحد أفراد عائلة الطفل بهذه الحساسية، يعرّضه هو أيضاً إلى الإصابة به.

انتبهي... هذه الأطعمة قد تسبب الحساسية لطفلك!

ما هي أعراض إصابة الرضيع بحساسية القمح؟

- من الأعراض التي تشير إلى إصابة الرضيع بحساسية القمح هي إنتفاخ البطن واحمرار البشرة عند تناوله طعاماً يحتوي على الغلوتين.

- أيضاً من بين هذه الأعراض نشير إلى التقيؤ والغثيان بعد تناول هذه الأطعمة، ما يشير إلى عدم تقبّل جسمه لهذه المواد.

- بالإضافة إلى أن حالة من الإسهال الشديد يمكن أن تكشف إصابة الطفل الرضيع بهذه الحساسية، لذا لا بد من التنبه إلى هذا الموضوع. 

عند ملاحظة هذه الأعراض، من الضروري إستشارة طبيب طفلك للتأكد من الحساسية وتشخيصها وتحديد العلاج المناسب.