قبل عيد الأضحى… بوتوكس للخِراف وعمليات تجميل في سوريا بهدف النصب!
مجتمع
قبل عيد الأضحى... بوتوكس للخِراف وعمليات تجميل في سوري...
شعر مستعار طبيعي من الموز دون مواد بلاستيكية!
مجتمع
شعر مستعار طبيعي من الموز دون مواد بلاستيكية!

الأخطبوط العملاق... أصبح حقيقة على شاطئ بالي أو لا يزال أسطورة؟ الذكاء الاصطناعي يجيب

الأحد، 09 يونيو 2024
الأخطبوط العملاق… أصبح حقيقة على شاطئ بالي أو لا يزال أسطورة؟ الذكاء الاصطناعي يجيب

إكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية الأخيرة صورة الاخطبوط العملاق في بالي إندونيسيا حيث أثار ضجة كبيرة بين الرواد مستغربين من حقيقة المشهد الصادم.

حقيقة صورة الاخطبوط العملاق في بالي

لأوّل مرّة بتاريخ العالم، إنتشرت صورة غريبة على المنصات الرقمية تظهر أخطبوطاً عملاقاً بأطراف طويلة تمتدّ لعدّة أمتار، فيما كان بعض الأشخاص حوله يبدون صغاراً، ربما للتحقّق منه أو إلتقاط صور معه. وقال ناشر الصورة على منصة أكس: "تمّ العثور على أخطبوط ضخم بساحل بالي في إندونيسيا".

ومع الضجّة الكبيرة التي أحدثتها الصورة الغريبة، نشر موقع "سنوبس" المتخصّص في التحقّق من صحّة الأخبار المتداولة، قال إنّ الصورة غير حقيقيّة، وأشار إلى أنّها صُنعت بواسطة الذكاء الإصطناعي.

وأضاف الموقع: "بإستخدام أداة البحث العكسيّ عن الصور من محرك البحث غوغل، لم نعثر على مصدر أصليّ لهذه الصورة. كما لم نجد أيّ وسيلة إعلامية تتحدّث عنها أو أيّ مصوّر يدعي أنّه إلتقطها".

ولكن ما زاد الشكوك حول حقيقته رغم نفي موقع "سنوبي" الصورة، هو تداول مقطع فيديو يظهر الاخطبوط العملاق على شواطئ لومبوك في إندونيسيا. فيما البعض لاحظ فوارق كثيرة بين الصورة الشهيرة المتداولة وبين المقطع المصوّر، فأكدوا أن الصورة صُنعت من خلال الذكاء الاصطناعي.

قصّة لا يصدقها عقل... العثور على شاب جزائري خُطف منذ 28 عاماً في بيت جاره!

تدوينات الرواد عن الاخطبوط العملاق 

وجاء في بعض التدوينات التي نشرت على منصة أكس: "الصورة مركبة وليست حقيقية. تظهر الصورة غواصًا بجانب أخطبوط عملاق. بينما يوجد الأخطبوط العملاق بالفعل، إلا أن حجمه في الصورة مبالغ فيه.. التحقق من الصورة: البحث عن الصورة الأصلية، عثرنا على الصورة الأصلية للغواص منشورة على حساب Raul SSTT على انستغرام".

وكتب آخر: "الأخطبوط العملاق على ما يبدو لم يستطع جذب أي شخص بهاتفه ليلتقط له صورة رغم وجود أناس كثر حوله... لماذا ؟ الجواب عند مواقع تصميم الصور بالذكاء الصناعي".