فوائد الكركدية للرجيم
انقاص الوزن
قوام رشيق وصحي مع اعتماد الكركدية في الرجيم!
اعراض نقص فيتامين د
صحتك
أعراض نقص فتامين د بين الإرهاق والكسور في العظام

خطوات تساعدك على تهيئة طفلك للعودة الى المدرسة

الإثنين، 28 سبتمبر 2015
تهيئة الطفل للعودة الى المدرسة

مع نهاية فصل الصيف وبداية المدارس، قد تواجهين مشكلة عدم رغبة طفلك في الذهاب إلى المدرسة. فقد اعتاد على اللعب والسهر، ولن يكون مستعداً للعودة إلى الدراسة والتعب. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" نصائح لتهيئة طفلك للذهاب إلى المدرسة حتى يكون على أتمّ استعداد لبدء الدراسة.

حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

طريقة تحضير الطفل

 

أولاً، خلال المدرسة، يضطر الطفل إلى الإستيقاظ مبكراً بعكس العطلة. فسوف تحتاجين إلى ضبط ساعته البيولوجية لكي يصحو بنشاط وحيوية. احرصي ألا يبدو أمر ذهاب طفلك إلى النوم مبكراً كنوع من العقاب، من خلال التحدث معه حول الأمر. كما عليك حساب عدد ساعات النوم التي سينامها طفلك، وذلك عن طريق معرفة مواعيد المدرسة وحساب عدد ساعات للنوم أي 9 ساعات، ومن ثم تحديد وقت خلود طفلك للنوم.

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

ثانياً، ابدأي قبل أسبوعين من بدء الدراسة بدف طفلك للخلود إلى النوم 20 دقيقة مبكراً عن موعده المعتاد، واحرصي على زيادة هذه الدقائق كل يومين، وسينتهي الأمر باعتياده الخلود إلى النوم مبكراً.

ثالثاً، في الصباح، بعد أن يغسل طفلك وجهه ويتناول طعامه، دعيه يلعب قليلاً، فيتشجع على الاستيقاظ للعب لعبة جديدة سوياً. وهكذا، يعتاد على الاستيقاظ مبكراً.

رابعاً، خصّصي له مكانا للمذاكرة وإنهاء واجباته، من خلال وضع مكتب صغير له. فوجود المساحة المناسبة مع تأمين احتياجاته يعدّه للدراسة.

إحمي شعر طفلك من القمل على أبواب المدرسة

خامساً، حاولي ترغيبه بذكر مجموعة من ذكريات العام الماضي التي أحبها في المدرسة. وحاولي تغيير فكرة عدم حبّ المدرسة، لأنّها المكان الذي يسمح له بتعلم أشياء جديدة وممتعة.

أخيراً، إذا كان يخاف طفلك من الأنشطة المدرسية والواجبات، أخبريه بأنه يمكنه دائماً الاستعانة بمعلميه في المدرسة أو بك. لذا، ننصحك بمقابلة معلميه قبل بدء العام الدراسي.