التقشير الكرستالي
العناية بالبشرة
التقشير الكرستالي... العلاج الامثل للبشرة
رجيم في اسبوع
انقاص الوزن
إخسري الوزن الاضافي خلال أسبوع مع هذا الرجيم

زيت الجزر... كل ما يحتاج إليه شعرك!

الثلاثاء، 21 يونيو 2016
زيت الجزر للشعر

يحتوي زيت الجزر على مادة مهمّة جداً لها دور في بناء خلايا البشرة وتجديدها وهي مادة الكاروتين أي المادة الخام لفيتامين أ، وهذه المادة هي التي تمنح الجزر اللون البرتقالي. اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد زيت الجزر للشعر.

 

زيت الجزر... فوائد جمالية لا يمكن حصرها!

 

فوائد زيت الجزر للشعر

 

مادة الكاروتين من أهمّ المواد التي تعطي الجلد المرونة والرطوبة اللازمتين، وتساعد في بناء الخلايا. كذلك فهي مادة مهمة جداً لبناء الشعر وتكثيفه وحمايته من التساقط. ويمكن استخدام زيت الجزر للحصول على شعر صحي وقوي، من خلال تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لضمان نموه، وعلى الأطراف ليمنع نهايات الشعر من التقصّف. ويستخدم زيت الجزر لمنع تساقط الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس به كحمام زيت يوميا أو من مرة إلى مرتين كل أسبوع.

 

 

تحضير زيت الجزر في المنزل

 

ستحتاجين إلى جزرة كبيرة الحجم مقشّرة ومبروشة، ثمّ ضعي الجزر المبروش في وعاء عميق من الفخار على نار متوسطة. اضيفي إليه زيت السمسم، ويمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيوت المفيدة للبشرة كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون وغيرها.

ضعي كميّة من الزيت حتّى نغطي مبروش الجزر، ثمّ اتركي الزيت يغلي فوق مبروش الجزر مع تغطية الإناء. بعد مرور 10 دقائق من الوقت نلاحظ أن مبروش الجزر تغيّر لونه وأصبح باهتاً وأنّ الزيت أصبح لونه داكناً.

 

استفيدي من ميزات الجزر لشعر صحي

 

قومي بعدها بتصفية الزيت في إناء مفتوح، ثمّ اتركيه حتّى يبرد. قومي بتصفيته في زجاجة واغلقيه جيّداً واتركيه لحين الاستخدام. يمكن استخدام زيت الجزر إلى الطعام أثناء الطبخ خصوصاً عند عمل الصلصة بمختلف انواعها. ويمكن خلطه بالزيوت والمكونات الأخرى لعمل عطر وبالتالي استنشاقه، أو يستخدم لعمل مساج أو حمام زيت على العضلات لتخفيف آلامها.