اسوأ اطعمة لصحّة الاطفال
امومة
هذه هي أسوأ 6 أطعمة للأطفال... ابعديهم عنها قدر الامكا...
نصائح للاهل حول التبول اللاارادي عند اطفالهم
امومة
هل يعاني طفلك من التبول اللاإرادي؟ اكتشفي الحلّ الآن

7 طرق لشدّ البطن بعد الولادة... هل جرّبتِ أياً منها؟

الخميس، 23 مارس 2017
طرق شد البطن بعد الولادة

تعاني كل امرأة من ترهلات الجلد عند منطقة البطن بعد الولادة واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طرق شد البطن بعد الولادة لكي تجربيها بنفسك. 

- في حال تمت الولادة طبيعياً يمكنك أن تلفي بطنك بشال قطني بعد انقضاء الأسبوع الأول من الولادة واستمري بهذا الفعل لغاية الأربعين ولكن في حال الولادة القيصرية لا بد منك أن تنتظري 4 أشهر قبل فعل أي شيء. 

- من بين طرق شد البطن بعد الولادة يمكننا أن ننصحك بالإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه وذلك لأنها غنية بالفيتامينات التي تجعل الجسم يستعيد قوته بشكل سريع وتجعل عملية شد البطن أمر سهل وسريع.

- يمكنك أن تلجأي لشخص مختص بالرياضة من أجل القيام بتمارين خاصة بشد البكن ومن المفضل أن تبدأي بالأمر بعد انتظام الدورة الشهرية وذلك لعدم إلحاق الأذى بالجسم أو لعدم تعريضه لشد عضلي.

- مع الحمل وكبر حجم البطن من الممكن أن تصبح الجلدة التي تغطي البطن مليئة بالكلف لذلك تستطيعين اللجوء الى الكريمات التي تستخدم ضد الكلف لإزلته عن الجلد ولجعل البطن يأخذ مظهره الطبيعي من جديد. 

- يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت المرطبة للبطن لذلك يمكنك أن تدهنيه على بطنك من أجل ترطيبه لأنه سيعمل على ذلك بطق فعالة وطبيعية في الآن عينه.

- لا تعرضي البطن لأشعة الشمس لأن هذا الأمر يزيد من الكلف الموجود عليه وبذلك لو عملت على شده سيبقى مظهره غير جميل.

- تبقى الجراحات التجميلية من الطرق الأكثر اعتماداً من أجل إعادة مظهر البطن للحالة التي كان عليها قبل الحمل.