استمتعي بموسم الاعياد مع اروع النشاطات العائلية!
حياة زوجية
استمتعي بموسم الاعياد مع اروع النشاطات العائلية!
كيف يمكن أن تحلّلي شخصية زوجك؟
حياة زوجية
كيف يمكن أن تحلّلي شخصية زوجك؟

كيف يمكن إستعادة الثقة بين الزوجين؟

الإثنين، 18 ديسمبر 2017
كيف يمكن إستعادة الثقة بين الزوجين؟

الثقة المتبادلة بين الزوجين هي اساس العلاقة الناجحة، واستمرارها لسنوات عديدة من الزواج مرتبط بعدم زوال هذه الثقة مهما كثرت المشاكل والخلافات بين الطرفين. اليوم اطلعي مع أنوثة على العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لاستعادة الثقة بين الزوجين والتخلص من الشك الذي يسبّب فشل العلاقة.

أي علامات تدلّ على الحياة الزوجية السعيدة؟

الاعتراف بالخطأ

يؤدي الاعتراف بالخطأ الذي ارتكبه احدى الطرفين في العلاقة الى طي صفحة الماضي من خلال اخبار الشريك بالخطأ الذي ارتكبه والاسباب التي دفعته لهذه الامور، لاستعادة الثقة بين الطرفين تدريجياً.

تحمل مسؤولية الخطأ

من الضروري تحمل مسؤولية الخطأ الذي وقع من دون اعطاء اعذار غير مقنعة. فلا بد من التمتع بالشجاعة الكافية لقول الحقيقة واصلاح الثقة من خلال تقديم الوعود للشريك بعدم حدوث هذه الامور من جديد.

الإجابة عن أسئلة الشريك بجدية

من أهم الخطوات التي تعيد ثقة الطرفين ببعضهما ببعض، الاجابة عن كافة أسئلة الشريك وتحملها من دون حذف اي تفصيل في الموضوع، في حال أردت اصلاح العلاقة بشكل ايجابي.

عدم الكذب

يؤدي التعايش مع الكذب الى فقدان الثقة بين الطرفين بمجرد ادراك هذ الموضوع. لذلك من الضروري تجنّب الكذب لأنها تلحق أضرارًا كبيرة بالعلاقة الزوجية، وتصبح استعادة الثقة شبه صعبة.

هل يمكن ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة؟

التحلي بالصبر

مما لا شك فيه أن انعدام الثقة بين الطرفين يؤدي الى تصرفات مزعجة بالنسبة للشريك، فيقوم بأعمال وملاحقات قد تشعره بالراحة النفسية لاصلاح الثقة المفقودة. لذلك على الشخص المخطىء التحلي بالصبر والسماح لشريكه بالقيام بتصرفات يراها مناسبة لاستعادة الثقة.