طرق رائع لتدليل الزوج
حياة زوجية
دللي زوجك بهذه الطرق الرائعة!
حلول رومنسية لفض الخلافات بين الزوجين
حياة زوجية
هل تريدين فض الخلاف مع زوجك؟ اليك هذه الحلول الرومنسية

هل يمكن ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة؟

الإثنين، 13 مارس 2017
كيفية ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة

إن كانت العلاقة الزوجية بين أي شريكين قد نسفت بفعل الخيانة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة. 

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة 

من أكثر طرف عرضة للخيانة ولماذا؟

 

من الشائع أن يكون الرجل هو الخائن الأكبر في العلاقة الزوجية لأنه قد يسعى الى وراء امرأة أخرى خارج إطار الزواج فالرجال يعدون أكثر جرأة للقيام بالخيانة الزوجية من السيدات. بعد أن تتم الخيانة الزوجية من الممكن أن يسعى الطرفان الى ترميم العلاقة من أجل النجاح في بناء الثقة من جديد وذلك للم شمل الأسرة ومنع تفككها وأيضاً من أجل سلامة الأطفال النفسية. أما الأسباب التي تقف وراء الخيانة فمتعددة ومن بينها مثلاً ضعف الشخصية عند الإنسان الأمر الذي يجعله عرضة للإستغلال على المستوى العاطفي أو الحميم الى جانب إصابة الإنسان بمرض ثنائي القطب حيث يميل الى القيام بعدة علاقات جنسية. وهناك أسباب تنقسم ما بين المعاملة السيئة في المنزل الزوجي والعنف الأسري اللذين يحفزان الخيانة. 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

كيفية ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة

 

كخطوة أولى من الضروري أن يعترف الشريك للآخر بخيانته تامة مع التفاصيل من دون أن يلقي اللوم عليه أو أن يخفي عنه أموراً معينة. كذلك يمكنه أن يوجه للشريك رسالة يشرح فيها ما قام به ويطلب السماح من شريكه ومن ثم يتعهد بالصدق والإخلاص وقطع العلاقة مع أي طرف خارجي لا علاقة له بالزواج. من ناحية أخرى على الشريك الذي تمت خيانته ان يعيد النظر بالأسباب التي أودت بالزواج الى هذه الخيانة ومن ثم عليه أن يغير تصرفاته ويغفر مغفرة حقيقية لشريكه.