لن تتخيلي أهمية هذه العصائر الطبيعية لشعرك
اطلالة ومكياج
لن تتخيلي أهمية هذه العصائر الطبيعية لشعرك
وصفات جمالية من الجدّات
العناية بالبشرة
وصفات جمالية من الجدّات تستحق التجربة!

تفتيح الشعر طبيعياً ممكن... بخطوات بسيطة!

السبت، 25 فبراير 2017
تفتيح الشعر طبيعياً

إن كنت تعاني من الشعر الباهت وتريدين أن تعملي على تفتيح لونه بالطرق الطبيعية، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك خلطات لتفتيح الشعر طبيعياً.

 

كيف تعتنين بشعرك خلال الليل؟

 

خلطة العسل والخل

 

خلطة العسل والخل مفيدة لحماية الشعر من الجفاف ولتحضيرها أنت بحاجة الى كوبين من الخل وكوب من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر. تمزج هذه المكونات معاً ومن ثم تطبق على الشعر. يمكن استخدام فرشاة أو مشط للتأكد من توزيع الخليط على الشعر. يلف الشعر بقناع بلاستيكي. 

 

شاي البابوناج

 

شاي البابونج هو عامل من عوامل لمعان الشعر ويمكن استخدام الشاي الأسود بحال لم يكن لديك البابونج وأنت بحاجة الى كيسين من الشاي مع الماء. يغلى الشاي بالماء ل10 دقائق

ويشطف بعدها الشعر به ويترك لمدة 15 دقيقة. 

صودا الخبز

 

صودا الخبز مفيدة من أجل تفتيح لون الشعر طبيعياً ويمكن استخدامها على الشعر لمرة واحدة في الأسبوع. صودا الخبز ستساعد على تفتيح لون الشعر بطريقة طبيعية.

القرفة

 

القرفة تفتح الشعر ولها رائحة مميزة وأنت بحاجة الى مسحوق القرفة وبلسم للشعر. ضعي القرفة والبلسم بالتساوي وضعيه على شعرك من أعلى الى أسفل. اتركي الخليط ساعتين على الشعر ومن ثم اشطفيه بالشامبو. 

 

خل التفاح

 

يعمل خل التفاح على تفتيح لون الشعر والتخلص من قشرة الشعر ويمنح الشعر بريقاً مميزاً. عليك أن تضعي كوباً من الخل مع 6 أكواب من الماء واشطفي شعرك به لمدة 15 دقيقة على الأقل.

أسبوع واحد كفيل بتكثيف شعرك... كيف؟

الملح

 

يمكن خلط الملح مع الماء من أجل تفتيح الشعر، فما عليك سوى خلط ستة أكواب من الماء مع ملعقة من الملح وتطبيقه على شعرك لمدة ربع ساعة ومن ثم أشطفيه.