مذبحة الفيوم تهزّ القاهرة! وفاة ستّة أطفال مع أمّهم على يد أبيهم
حياة زوجية
مذبحة الفيوم تهزّ القاهرة! وفاة ستّة أطفال مع أمّهم عل...
لماذا يمكن أن تعاني العروس من الألم بعد العلاقة الحميمة الاولى؟
حياة زوجية
لماذا يمكن أن تعاني العروس من الألم بعد العلاقة الحميم...

5 طرق فعّالة لإطالة فترة الجماع

الإثنين، 10 مايو 2021
5 طرق فعّالة لإطالة فترة الجماع

هل تبحثين عن طرق فعالة لإطالة فترة الجماع مع شريككِ؟ الأمر سهل، فركّزي معنا على الخطوات التالية لتحقيق ما ترغبين به!

1- إطالة فترة المداعبة

تعتبر المداعبة من أول مراحل العلاقة الحميمة، ولا يجب أبداً إهمالها بل يجب اعطائها الوقت الكافي وأكثر، كونها تلعب دوراً في إطالة فترة الجماع وتقريب الزوجين من بعضهما أكثر. ونعني بالمداعبة تبادل القبلات والعناق، والتدليك في الاماكن الحساسة لمزيد من الاثارة.

2- التخلّص من التوتر

لا يمكن ممارسة العلاقة الجنسية بظلّ معاناة أحد الأطراف من التوتر أو القلق! فقبل كلّ عملية جماع حاولي التخلص من كلّ ما يسبّب لك التوتّر أو المشاعر السلبية لأنها تزيد من نسبة إفراز هرمون الكورتيزول، وبالتالي ستواجهين صعوبة في بلوغ النشوة، بالاضافة الى تراجع الرغبة الجنسيّة. والرجل سيعاني من مشكلة في القذف!

6 طرق لاشعال الشهوة لدى الشريك

3- اليوغا

لمزيد من الراحة النفسية والعقلية، مارسي اليوغا! هذه التمارين تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسليّة، الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على الصحة الجنسيّة، كما يعتبر من أبرز طرق فعالة لإطالة فترة الجماع بين الزوجين.

4- تغيير الوضعيّة

للتخلّص من الملل خلال ممارسة العلاقة الجنسية، الجأي الى حيلة تغيير الوضعية مع اقتراب الوصول إلى النشوة، ما يطيل مدّة العلاقة ويزيد من المتعة عند الزوجين.

5- ممارسة الرياضة

من المعلوم أن ممارسة الرياضة بشكل دائم، تحافظ على دورة دمويّة صحّية، وتحمي من الاصابة بالكثير من الأمراض أو من المشاكل الصحية ومنها الجنسية. فالجسم السليم سيلعب دوراً كبيراً في إطالة مدة العلاقة الحميمة.

ولا بدّ من الاشارة الى أهمية تهئية الاجواء في الغرفة أو المنزل قبل البدء بممارسة العلاقة الحميمة، مثل تزيين الغرفة بالورود الحمراء، خفض الأضواء، وتشغيل الموسيقى المناسبة.