كيفية اختيار الملابس المناسبة للطفل في الخريف
امومة
ساعدي طفلك على مقاومة برد الخريف
علاج الخوف عند الاطفال
امومة
كيف يتم علاج الخوف عند الاطفال؟

طفلك خجول؟ تعاملي معه بهذه الطرق

الخميس، 15 سبتمبر 2016
طريقة التعامل مع الطفل الخجول

هل تحسبين أن طفلك لديه صفة الخجل وتهتمين لمعرفة كيفية التعامل معه؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لكم طريقة التعامل مع الطفل الخجول.

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

صفات الطفل الخجول

 

تلاحظين أن طفلك يحمل صفات الطفل الخجول من خلال عدة أمور قد يقوم بها بخاصة أثناء الزيارات العائلية والمناسبات والأعياد فتجدينه متواجداً دائماً الى جانبك ولا ينخرط في اللعب مع الأطفال الآخرين وبحال طلبت منه أن يلعب معهم يبدأ بالصراخ. عند التحدث مع الأطفال تجدين أن طفلك من بنيهم ينظر الى الأسفل أو يراقب الأطفال عن بعد ولا يختلط بهم ولا يحب زيارة الأصدقاء كي لا يرى بيئة جديدة ويفضل أن يزوره الآخرين.

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

طريقة التعامل مع الطفل الخجول

 

من واجب الأم أن تتقبل خجل طفلها وعليها ألا تظهر أمامه أنها قلقة بشأن ذلك وعليها ألا تشكو الأمر الى صديقاتها أو أقاربها فالخجل ليس عيباً في الطفل ومن هنا فإن الصراخ في وجه الطفل أو الضغط عليه ولإجباره على مواجهة الأشخاص في المجتمع يجعله يشعر بأنه شخص سلبي يسبب الإزعاج لمن حوله وهذا الأمر سيفقده الثقة بنفسه. هنا دور الأم يكمن في مساعدة طفلها على أن يصبح شخاً اجتماعياً محبوباً ممن حوله لأنه يحتاج الى من يساعده في المواقف الاجتماعية المختلفة فيجب على الأم البقاء الى جانب طفلها خلال اللقاءات الأولى ومن ثم عليها أن تقدم له التشجيع للعب مع الأطفال الآخرين، من ناحية أخرى يمكنها أن تخرط طفلها في النشاطات المدرسية أو الرياضية المطروحة وهذا الأمر يساعده على التعرف على أصدقاء جدد...