زيادة الشعور بالإمتنان عند الطفل
امومة
كيف تعزّزين الشعور بالامتنان عند طفلك؟
تنظيف البشرة يضرّ بالحامل
امومة
تنظيف البشرة...هل يمكن أن يكون مضرّاً للحامل؟

بالخطوات... هكذا تهيئين جسمك للإستعداد للحمل!

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017
طريقة تهيئة الجسم للإستعداد للحمل

يمر الجسم بالكثير من التغيرات خلال فترة الحمل، ولكن من الضروري تهيئته على ذلك قبل الحمل وليس فقط خلال هذه الفترة. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أفضل الطرق ليستعد جسمك للحمل.

كيف تعتنين بشعرك خلال الحمل وتحافظي على جماله؟

- يجب عليك أن تتأكدي أن الدورة الشهرية منتظمة لأنها تحدد عمر الجنين وموعد الولادة بشكل دقيق. ولا تترددي باللجوء أسبوعياً إلى طبيبك إذا شعرت بأي إضطراب يرتبط بالدورة.

- من الضروري أن تخبري طبيبك عن حالتك الصحية ولا تتجاهلي أي عارض صحي قد تشعرين به. قد يطلب منك القيام بعدة تحاليل طبية للتأكد من صحة الكبد، الكلى، ومعرفة إذا كنت تعانين من نقص في الهورمون أو في الفيتامينات.

- لا تتجاهلي نتائج هذه التحاليل لأنها قد تؤثر سلباً على حياتك وعلى حياة الجنين في وقت لاحق.

- قد يعطيك طبيبك أيضاً مادة حمض الفوليك الأساسية في فترة ما قبل الحمل ثلاثة أشهر قبل الحمل والتي تساهم في تقليل نسبة التشوهات بالجهاز العصبي للجنين.

كيف تتعاملين مع العقم بعد الولادة؟

- لا تنسي أن تحافظين على وزن مثالي عبر تناول الأطعمة المغذية والمفيدة بشكل منتظم، لأن الوزن الزائد قد يؤدي إلى عوارض مثل تسمم الحمل وسكري الحمل وقد يعيق عملية الحمل.

- أخيراً، إبتعدي عن التدخين تماماً وشجعي زوجك وأفراد من عائلتك على التوقف عن ذلك عندما تتواجدين بالقرب منهم. ولا تنسي أن تخصصي وقتاً للراحة وحتى للقيام ببعض التمارين الرياضية المفيدة للجسم والتي تهيئه للحمل بشكل أفضل.