لا تهملي هذه النصائح عند تحضير الوجبة الغذائية لطفلك!
امومة
لا تهملي هذه النصائح عند تحضير الوجبة الغذائية لطفلك!
‏4 حالات تمنع اعطاء اللقاح لطفلك… ما هي؟
امومة
‏4 حالات تمنع اعطاء اللقاح لطفلك... ما هي؟

هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!

الأربعاء، 28 فبراير 2018
هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!

يعتبر الإسهال من الحالات المرضيّة الشائعة جداً عند الأطفال والتي يمكن تفاديها بإتباع بعض النصائح والخطوات. وفي مقالنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح الضروريّة لحماية طفلك من إحتمال إصابته بالإسهال فركّزي عليها.

الاسهال عند الأطفال...كيف يمكن علاجه بسرعة؟

أولاً، احرصي على غسل يديك جيداً قبل تحضير الطعام الخاص بطفلك وتقديمه له منعاً لإنتقال البكتيريا العالقة على يديك إلى طعام طفلك ومن ثمّ إليه. وإشرحي لطفلك في الوقت ضرورة غسل يديه قبل تناول طعامه لتحاشي إنتقال الجراثيم المتواجدة عليها عبر الطعام.

ثانياً، تأكّدي من مصدر المياه التي يتناولها طفلك فإذا كانت غير موثوقة أو ملوّثة سيؤدي تناوله لها إلى إصابته بالإسهال، وننصحك هنا بإعطائه المياه المعدنيّة.

ثالثاً، إنتبهي كذلك إلى نوعيّة ومصادر الأطعمة التي تقدمينها لطفلك، مع الحرص على غسل الخضروات والفواكه جيداً عبر إستخدام الماء والمطهّرات الخاصة التي تقضي على البكتيريا وتمنع إنتقالها.

كيف يمكن علاج الإستفراغ عند الأطفال؟

رابعاً، حاولي قدر الإمكان تنظيم طعام طفلك إذ إنّ عدم توازن وجباته الغذائيّة وتنظيمها من حيث الكميّة والتوقيت قد يؤدّي إلى سوء الهضم والإسهال في بعض الأحيان.

خامساً، تفادي إعطاء طفلك المضادات الحيويّة إلّا عند الضرورة القصوى ةبعد إستشارة طبيب الأطفال، إذ تعتبر هذه المضادات من المحفّزات الرئيسيّة على إصابة الأطفال بالإسهال.