الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل
امومة
هذا ما سيحدث في الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل
كيفية تجنب الخلافات بين الأطفال في المنزل
امومة
الخلاف بين الأطفال طبيعي وهكذا تتجنبينه

كيف يمكن علاج التهاب اللوز عند الاطفال؟

الثلاثاء، 10 مايو 2016
علاج اللوز عند الاطفال

التهاب اللوزتين هو أحد المشاكل التي قد تواجه الكثير من الأطفال على مدار السنة، وتعد من المشاكل المؤلمة جداً نظراً لما تسببه من صعوبة شديدة في البلع وعدم قدرة على تناول الطعام الصلب وارتفاع في الحرارة في بعض الأوقات. فكيف يمكن علاج اللوز عند الاطفال عند التهابهما؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

علاج اللوز عند الاطفال

 

يمكن علاج اللوز من خلال طريقتين إما طبيعياً من خلال بعض الوصفات أو من خلال بعض الأدوية التي توصف من قبل الطبيب المختص، او من خلال العملية الجراحية التي تكون آخر الحلول لا سيما عندما يكون التهاب اللوز عند الاطفال شديداً.

 

ومن بين الوصفات الطبيعية لعلاج اللوز عند الأطفال:

 

- الغرغرة بالماء والملح، قد يعد من أكثر العلاجات فعالية، الا انه لا يمكن استخدامه للأولاد الصغار، نظراً لعدم قدرتهم على القيام بهذا الموضوع.

 

- اخلطي كوباً من الماء الدافئ مع نصف ليمونة، وأضيفي 4 ملاعق صغيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من الملح. على ان يتم تناول هذا المزيج مرتين يومياً.

 

- اخلطي القليل من مشحوق الكركم مع كوب من الحليب المغلي، ودعي طفلك يتناوله في المساء قبل الخلود إلى النوم.

 

- يعد عصير الخضروات المؤلف من من الجزر، الشمندر والخيار يعتبر من افضل العلاجات للأطفال خصوصاً وانه يكون مؤلفاً من بعض الأمور المحببة لديه.

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

- يجب ابعاد الطفل عن المشروبات المثلجة، حيث أنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة، بل السعي الى تناول اعطائه المشروبات الفاترة والدافئة.

 

- يجب ان يحصل الطفل على قسط كبير من الراحة، بحيث أن الجسم يحارب العدوى بشكل أفضل أثناء النوم.