متى يزيد وزن الحامل
امومة
متى يجب أن يزيد وزن الحامل؟
الحناء للحامل
امومة
هل تنصح الحامل باستخدام الحناء؟

كيف تتخلصين من تشققات الجلد بعد الولادة؟

الإثنين، 11 يوليو 2016
علاج تشققات الجلد بعد الولادة

قد تكون التشققات في بطن الحامل وجسمها من الأمور التي تطبع الولادات وتبقى في السجم دوماً لتذكر بكم كان حجم البطن كبيراً في هذه المرحلة. هذه المشكلة التي قد لا تعاني منها الكثير من النساء في فترة الحمل، لأنها مرتبطة الى حد كبير بمدى قدرة الجلد على التوسع مع كبر حجم الجنين، قد تكون من الأمور المقلقة للكثيرات الأخريات، لأنها لا يمكن ان تزول بسهولة، وعلى الرغم من ذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الوصفات التي تساعد على علاج تشققات الجلد بعد الولادة.

 

كريمات طبيعية لإزالة البقع السوداء بعد الولادة

 

وصفات لعلاج تشققات الجلد بعد الولادة

 

على الرغم من ان عمليات التجميل قد يتكون من الأمور المساعدة للتخلص من تشققات الجلد بعد الولادة الا ان الأمر يمكن علاجه بالوصفات الطبيعية ومنها:

 

- الصبّار: ان خليط الصبار مع العسل يعد من الخلطات المفيدة جداً لتدليك البطن، حيث انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن لا سيما وان هذه الخلطة غنية بفيتامينات C و E والسيليكا التي تساعد في تكوين الكولاجين .

 

- عصير البطاطا: يحتوي عصير البطاطاعلى الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نمو وترميم خلايا الجلد، يكفي تقطيع ثمرة بطاطا إلى شرائح وتدليك علامات التمدد لبضع دقائق ودعي عصيرها يغطي المنطقة المراد علاجها الى أن يجف لبعض الوقت ثم اغسليه بماء فاتر.

 

- زيت الزيتون: يحتوي هذا الزيت على الكثير من الفيتامينات مثل A، D و E التي تعد من الفتامينات  التي تساعد على تحسين مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك علامات التمدد والتشقق. لذا، يكفي تدليك منطقة الجلد بقليل من زيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة نصف ساعة.  حتى تلاحظين الفرق. أو يمكن اضافة الغليسيرين الى زيت الزيتون للحصول على نتائج اضافية.

 

ما الحل للتخلص من إسوداد البشرة بعد الولادة؟

 

-  زبدة الكاكاو: تعد زبدة الكاكاو ايضاً من العلاجات الفعالية لتمدد وتشقق الجسم، اذ يكفي دهنها على المنطقة المصابة مرتين في اليوم لتحصلي على الفرق بعد شهر.