فوائد الموز للطفل
امومة
الموز... غذاء أساسي لطفلك!
ما هي الفحوصات الضرورية في بداية الحمل؟
امومة
ما هي الفحوصات الضرورية في بداية الحمل؟

كيف تفيدكِ الحبوب الكاملة خلال فترة الحمل؟

السبت، 23 ديسمبر 2017
فوائد الحبوب الكاملة للحامل

تعتبر الحبوب الكاملة من أكثر العناصر الغذائية المفيدة للجسم لإحتوائها على المغنيسيوم والفيتامينات، كما أنها مصدر غني للألياف. ولكن هل تعرفي ما هي فوائدها للحامل؟ تعرفي عليها في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

اليك ما تحتاجينه من فيتامينات خلال فترة الحمل

- الشعير: يحافظ الشعير على مكوناته الكاملة من الألياف المنحلة وغير المنحلة في الماء، لأنه لا يتعرض للتكرير أو للتبييض. يعتبر أيضاً من أفضل الحبوب المضاد الأكسدة يلعب دوراً أساسياً في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

- الشوفان: يعرف الشوفان بأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المركبة التي تساهم في تزويد الجسم بطاقة بطيئة الإحتراق وتقل بذلك الشعور بالجوع. كما أنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول والسكر في الجسم ويضبط ضغط الدم.

- القمح الكامل: القمح الكامل من أفضل الأطعمة التي تحتوي على كمية ضرورية وكبيرة من الفيتامين ب، الحديد، اليود، الفوسفور، المغنيزيوم، الكالسيوم والبروتنين. يساهم القمح الكامل بتنشيط الذاكرة والدورة الدموية في الجسم، كما أنه مصدر غني للألياف المفيدة.

إذا كنت تخططين للحمل... ركزي على هذه الفيتامينات المهمة!

- من المفضل تناول الحبوب الكاملة في وجبة الإفطار مثل رقائق الذرة أو الشوفان الغنية بالمصادر الغذائية الضرورية لجسمك إذا كنت حاملاً، والخبز السمر الذي ساعد على إمداد جسمك بالألياف والحديد الذي تحتاجين إليه خلال فترة الحمل.

- لا تنسي أن تتناولي هذه الحبوب بطريقة منتظمة ويومية لكي تزودي جسمك بالكمية التي يحتاجها.