ديكور الصالون المغربي
ديكور
اليك أجمل ما يميز ديكور الصالون المغربي
طرق العناية بالأرضيات الخشبية
ديكور
للأرضيات الخشبية طرق عناية خاصة... تعرفي إليها

قولي وداعاً لرائحة الطبخ في المنزل بهذه الخطوات!

السبت، 12 سبتمبر 2015
كيفية التخلص من رائحة الطبخ في المنزل

بعض الأطعمة لدى طهيها تصدر رائحة مزعجة تعبق في المنزل، وتستمر لساعات طويلة، كالسمك والأطعمة المقلية أو المشوية. الامر الذي قد يسبب الإحراج لربة المنزل، خصوصاً إذا ما أتى لزيارتها بعض الأقارب أو الأصدقاء. فإليك بعض النصائح للتخلص من رائحة الطبخ المزعجة في المنزل.

 

كيف تعطّرين منزلك بالشكل الصحيح؟

 

أولاً، نظافة المطبخ عنصر أساسي في الحفاظ على الرائحة الطيبة في المنزل، فمنه يصدر كل روائح الأطعمة، ومن خلال تنظيفه بشكل مستمر عبق الطهي أو تحضير الطعام أو تسخينه، فأنت بذلك تتفادين انبعاث الرائحة المزعجة إلى سائر غرف المنزل.

 

ثانياً، إستخدمي بعض المعطرات الطبيعية في المطبخ التي تبعث رائحة تطغى على رائحة الطبخ. ويمكنك استعمال قشور الليمون أو الحامض، مع القليل من القرفة والفانيليا وتذويبها في ماء مغلي، لتصنعي عطراً ذكياً للمنزل.

 

ثالثاً، كما تعلمين فإن الأطعمة المقلية هي الأكثر تسبباً للرائحة المزعجة، لذا إحرصي على عدم استعمال زيت القلي أكثر من ثلاث مرات، لتفادي انبعاث هذه الرائحة، فتحافظين على رائحة المنزل عطرة.

 

رابعاً، بعد الطبخ والطهي او التسخين، سارعي إلى تنظيف الأزاني وفرن الغاز على الفور كي لا تبقى رواسب الأطعمة معلقة عليها لمدة طويلة فتصدر الروائح المزعجة في المطبخ ومنه إلى سائر غرف المنزل.

 

خامساً، في حال كان مطبخك مجهزاً يشفاط الروائح، لا تتواني عن استعماله خلال الطبخ، فهو مخصص لهذه الغاية، وبالتالي تتفادين انتشار الرائحة المزعجة في المنزل.