متى يجف الحليب بعد الفطام
امومة
متى يجف الحليب بعد الفطام؟
هرمون النمو للاطفال
امومة
ما هي اعراض نقص هرمون النمو للاطفال؟

نصائح لتعليم الطفل الآداب العامة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
كيفية تعليم الطفل الآداب العامة

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الاسرة هي المدرسة الأولى لتعلم الآداب العامة والتدرب عليها وممارستها، وبالتالي فهي بقدر ما تكون مهمة بالنسبة للاهل ستصبح كذلك بالنسبة الى الطفل لا سيما عندما يرى اهله متمسكون بها، ويسعون الى تطبيقها ويصرون عليه ايضاً للقيام بهذا الأمر. ومن هنا فان تعليم الطفل الاداب العامة قد يكون واحداً من الأمور الضرورية التي يجب الخرص عليها والعمل على غرسها في الطفل في الاعوام الأولى لوعيه كونها تحتاج الى وقت وجهد لكي يتمكن الطفل من الالمام بها. ولذلك سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الافكار حول كيفية تعليم الطفل الآداب العامة.

ابسط الطرق لتعليم الاطفال

كيفية تعليم الطفل الآداب العامة

 

ما ان يبلغ الطفل عامه الثاني حتى يجب بدء الأهل في بناء سبل احترام وتطبيق الآداب العامة معه، انطلاقاً من تعليمه طريقة استعمال كلمتي "شكرا" و"من فضلك" والمواظبة على استخدامهما لأنه عند سماعها كثيراً ودائماً من طرف والديه سيصبح استخدامها عادة هامة بالنسبة إليه. كما يجب على الاهل تنبيه الطفل بشكل لائق ومن دون عنف اذا لم يتصرف الطفل وفق هاتين القاعدتين أو اخطأ في عدم استعمالهما.

ومن هنا يشدد علماء النفس على ضرورة ان يتصرف الوالدان أمام طفلهما بالطريقة التي يريدونه ان يتصرف بها، فيجب تعليمه عدم إفشاء الأسرار أو التحدث بالشؤون الخاصة للأسرة مع الغرباء وألا يقاطع البالغين أثناء حديثهم ما لم يكن هناك أمر طارئ.

ما هي افضل طريقة لتعليم الحساب للاطفال؟

من الضروري أن يتعلم الطفل آداب المائدة وآداب الطريق. ومن المهم أن نراقب سلوك الطفل عن كثب فنثني على سلوكياته الجيدة ونقوم بتصويب السلوكيات الخاطئة، ونمدحه أمام الآخرين  ليزداد ثقة بالنفس.