ابرز المشاكل الصحية لدى الاطفال حديثي الولادة
امومة
3 مشاكل صحية تصيب المواليد الجدد... إحذريها!
احمرار العين عند الاطفال
امومة
كيف تعالجين احمرار العين عند طفلك؟

5 نصائح لتعليم الطفل الاعتذار

الإثنين، 23 يناير 2017
كيفية تعليم الطفل الاعتذار

كيفية تعليم الطفل الاعتذار، هذا الأمر الذي يشكل نوعاً من التساؤل عند العديد من الأمهات، لا سيما وان الاطفال يرفضون هذا الام  كلياً انطلاقاً من مبدأ عدم معرفة السبب الاساسي لهذه المشكلة سنحاول ان نجيب عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لتكوني على اطلاع وثيق على كل ما يجب أن تعرفيه في هذا الاطار، لتقديم افضل التربية للاطفال.

 

هل يجب تعليم الطفل الطبخ؟

 

نصائح لتعليم الطفل الاعتذار

 

- الإعتذار: يجب ان يكون الاهل المثال الافضل لاطفالهم في ما يتعلق بموضوع  الاعتذار، ففي حين يرى الطفل اهله في حال الاعتذار فانه سيقدم على هذا الأمر وسيكون في ما بينه وبين هذا الامر نوعاً من المصالحة والقدرة على التصرف بالاسلوب نفسه.

 

- البدء من الصغر: على الأم ان تعمل على ادخال هذا الأمر الى منذ الطفولة منذ نعومة وهذا ما يساعد الطفل على اكتساب هذه المهارة بشكل سريع ومن دون الحاجة الى اكساب هذا الأمر المزيد من الصعوبة.

 

- عدم إجبار الأطفال: يشدد علماء النفس على ضرورة عدم اجبار الطفل على الاعتذار، لان ذلك سيؤدي في نهاية المطاف إلى قولها بطريقة كاذبة ومخادعة من أجل الفرار والهروب، كما سيؤثر ذلك على مشاعرهم ويدفعهم إلى عدم الرغبة في التأسف أو اعتماد هذا الأسلوب في المستقبل.

 

- تجنب المحاضرات: بدلا من قيام الآباء بإلقاء المحاضرات عن الأفعال السيئة التي يقوم بها أطفالهم، يجب العمل على الجلوس معهم، وان يحاولوا تفهم  الاسباب التي تقف وراء التصرفات التي يقومون بها وبالتالي العمل على تصحيحها من خلال النصائح.

 

هل يجب تعليم الطفل الطبخ؟

 

- الإبتعاد عن المعاقبة: يجب على الامهات العمل على منع معاقبة الطفل اذا كما رفض الاعتذار بل العمل على تعلميه الطريقة الصحيحة للاعتذار والسماح له باكتشاف خطائه شخصياً.