نصائح لاستخدام الألوان الفاتحة في الديكور
ديكور
زيني منزلك بهذه الألوان الفاتحة
اهم خطوات تنظيف الحمام
ديكور
خطوات ضرورية لحمام نظيف

خطوات بسيطة تجعل منزلك أكثر اشراقاً

الجمعة، 09 يناير 2015
كيفية جعل المنزل اكثر اشراقاً

قد يكون منزلك معتماً ولكن لا حاجة لإنفاقك الكثير من المال لتغييره وتغيير مكان سكنك، بل يمكنك أن تجعلي منزلك أكثر إشراقاً باتباعك بعض الخطوات والنصائح البسيطة والسهلة في عالم الديكورات. لذلك، فإن تغيير طفيف في ديكورات المطبخ أو ديكورات غرف النوم أو ربما ديكور الصالون قد يحدث فرقاً شاسعاً في منزلك ويجعله يبدو أكثر اشراقاً وكأنك حصلت على منزل جديد.

 

1- طلاء الحائط: ليبدو منزلك أكثر إشراقاً إطلي حيطان المنزل باللون الابيض أو أي لون آخر يجعل المنزل يبدو جديداً وواسعاً وأكثر اشراقاً.

 

2- مقابض الباب: إذا كانت مقابض الباب داكنة اللون وقديمة، يمكنك استبدالها بمقابض أخرى معدنية فضية اللون مثلاً أو ذهبية فتجعل منزلك يبدو أكثر اشراقاً.

 

3- الأواني المعدنية: لتضفي الأناقة على منزلك وتجعليه يبدو أكثر اشراقاً واتساعاً، تخلّصي من كلّ الأواني التي لا حاجة لها وتأخذ مساحة كبيرة من المنزل واستخدميها ببعض الأواني والديكورات المعدنية باللون الفضي لأنها تضيء المنزل وتجعله يبدو مشرقاً أكثر.

 

تعلّمي كيف تزينين منزلك بالألوان الزاهية

 

4- المفروشات والستائر: من أكثر ما يجعل المنزل يبدو ضيقاً ومعتماً أو على العكس واسعاً ومشرقاً هي المفروشات بأحجامها وألوانها المختلفة وما يناسبها من ستائر. لذلك، إذا وجدت أنّ منزلك بحاجة الى أن يبدو مشرقاً أكثر، استبدلي بعض المفروشات الكبيرة والداكنة اللون، بتلك الصغيرة وبالألوان الزاهية كالأبيض أو البيج والزهري لأنها تدخل الانتعاش الى منزلك. ولا تنسي تنسيقها مع الستائر التي تليق بها وتأتي بدورها بألوان زاهية تتيح دخول الضوء الى الصالون والردهة والحمام.

 

5- المرايا: قد يبدو منزلك معتماً وصغيراً لكثرة الزوايا فيه والردهات، وإذا أردته أن يبدو أكثر اشراقاً فيمكنك تعليق المرايا التي تعكس الضوء وتجعل المنزل يبدو أوسع مما هو عليه وبالتالي أكثر اشراقاً.

 

6- التنظيف والتعقيم: قد يبدو منزلك معتماً بعد سنوات من سكنك فيه وذلك لكثرة استخدام أثاثته التي تتسخ مع الوقت. لذلك نظّفي الحمام والمغطس جيّداً وعقّميها لتستعيد بريقها ولونها الاساسي فيبدو الحمام أكثر اشراقاً.