محادثات ضرورية في فترة الخطوبة
حياة زوجية
هذه المحادثات ضرورية في فترة الخطوبة
ما لا يفهمه الرجل عن المرأة
حياة زوجية
هذا ما لا يفهمه الرجل عن المرأة!

هذه المجاملات ضرورية بين الزوجين

الجمعة، 18 ديسمبر 2015
مجاملات ضرورية بين الزوجين

مع أن الحياة الزوجية تجمع الشريكين دائماً تحت سقف واحد إلا أن بعض الأمور لا يجب أن تكون مسلماً بها بين الزوجين، فالمجاملات الزوجية ضرورية لتكمل العلاقة بينهما لذلك اكتشفي بعضها في مقالنا اليوم من أنوثة.

 

- لا تنسى بأنك جميل جداً

 

من المهم أن تبقى كلمات المجاملة حاضرة بين الشريكين ولو بعد الزواج لأن كل منهما بحاجة لأن يذكره الآخر من قوت الى آخر بشعروه ناحيته ومن هنا تؤكد مستشارة العلاقات الزوجية شارون ريفكين أن التعبير للشريك عن جماله يخلق بطريقة غير مباشرة ثقة زائدة بالنفس عنده ومتانة في العلاقة بينه وبين شريكه.

 

كيف يتحقق التنازل بين الزوجين؟

 

- أحب لفتتك في تحضير الطعام لي

 

لا تجعلي الأمر يمر سهواً إن حضر زوجك لك الطعام بيديه، وحتى لو أنك شكرته لأن العشاء كان لذيذاً لا تنسي أن تشددي بأنك فرحت بأنه قد أخذ مبادرة تحضير العشاء لك، فهذا الأمر سيفرحه طبعاً وسيعلم أنك قدرت ما قام به، وبدوره الزوج عليه أن يشكر زوجته على تعبها في تحضير الطعام له.

 

- شكر الشريك على كل ما يقوم به

 

من المهم أن تعي المرأة بأن زوجها يقوم بأشياء كثيرة من أجل عائلته، ومن المهم أن يعي هو أيضاً ما تقوم به زوجته لأجلهم لذلك هنا عليه أن يشكر زوجته على الاهتمام بأطفال وعلى الاهتمام بالمنزل وبكل الحاجيات الخاصة وبدورها عليها أن تقدم له الشكر على كل المسؤولية التي يتحملها لإنجاح حياتهم العائلية فهذه المجاملات تشعر الآخر بالراحة والفرح وتعزز عمله القادم.

 

- التعبير عن الامتنان على المعاملة الرائعة

 

تعد الأبوة كما الأمومة من الأأمور الصعبة جداً في الحياة لذلك على كل من الشريكين أن يدعم الآخر ويعبر له عن امتنانه لتواجده الى جانبه وعلى كل ما يقوم به لتحمل الأوقات الصعبة التي تمر أحياناً بالعلاقة مع تواجد الأولاد.

 

احذري انهيار الثقة بينك وبين زوجك

 

- شكراً لكونك شريك حياتي

 

هذه الجملة من أهم المجاملات التي يحب الشريك سماعها فهي تشعره بالقوة والثقة وبحب الشريك له.