سفر الرضيع بالطائرة - أنوثة
امومة
سفر رضيعك بالطائرة أسهل بكثير مع هذه النصائح!
فوائد التحدث مع الرضيع
امومة
لماذا يجب أن تتحدّثي مع طفلك الصغير أكثر فأكثر؟

لن تتصوّري أبداً مخاطر هزّ الرضيع لينام!

الخميس، 14 يونيو 2018
مخاطر هز الرضيع لينام - أنوثة

هل تلجئين غالباً إلى هزّ رضيعك بغية حثه على النوم بسرعة وسهولة أكبر؟ ندعوك إذاً للإطلاع على هذا الموضوع حيث سنكشف لك أبرز المخاطر المرتبطة بهزّ رضيعك والتأثيرات السلبية التي قد تتنج عن هذه العمليّة فلا تترددي بالإطلاع عليها والتنبّه منها.

للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك...إحذريها!

1- يؤدّي هزّ رضيعك بقوّة إلى إحتمال تعرّضه لنزيف داخلي يسبب بدوره ضخّ الدم خلف شبكة العين ما يلحق بها ضرراً كبيراً قد يتسبب في بعض الحالات بفقدانه لنظره.

2- عندما تهزّين رضيعك بشدّة وبشكل متكرر تعرّضين أوعيته الدموية الهشّة للضرر، ما يسهّل إصابته بالشلل أو ما يعرف بمتلازمة هزّ الطفل. كما يمكن أن تؤدي هذه النقطة إلى نقص نسبة الأوكسجين في الدماغ ما يعرّض خلاياه لتأثيرات سلبية عديدة.

3- يعتبر تأخّر النمو من أبرز المخاطر المرتبطة بهزّ الرضيع، فالهزّ يؤثّر سلبياً على الجهاز الهضمي الذي يصبح غير قاد على الإحتفاظ بالطعام. تسبب هذه النقطة لرضيعك القيء والإسهال ما يفقده للسوائل المتواجدة في جسمك ويمنع نموّه بشكل سليم.

إحذري هذه الأوضاع الخاطئة عند نوم طفلك الرضيع!

4- في كلّ مرّة تهزّين فيها طفلك بقوّة ولوقت طويل تعرّضين دماغه لخطر التخبّط بالجمجمة ومن ثمّ تقطع الأوردة الدموية، ما يسبّب نزيفاً ملحوظاً في بعض الحالات وتلفاً على مستوى الدماغ. أمّا خطر الموت فليس مستبعداً أبداً إذا كانت إصابة الدماغ بالغة ولم يتمّ إكتشافها ومعالجتها بالسرعة اللازمة.