ما هو معنى بوسة البطن؟
حياة زوجية
ما هو معنى بوسة البطن؟
6 أسرار تملكين بها قلب زوجكِ في الفراش
حياة زوجية
6 أسرار تملكين بها قلب زوجكِ في الفراش

4 مراحل للعلاقة الحميمة لا يجب تجاهلها أبداً!

الثلاثاء، 29 يونيو 2021
4 مراحل للعلاقة الحميمة لا يجب تجاهلها أبداً!

هل تتحضرين للزواج وترغبين بالتعرف على مراحل العلاقة الحميمة لإنجاحها؟ في موضوعنا لليوم سنشرح لك عن أهم 4 مراحل من الجماع لكي تكون واضحة بالنسبة لكِ.

1- الشهوة أو الإثارة الجنسية

الشهوة تعتبر من المراحل الأولى في العلاقة الجنسية، وهي أساسية لتحضير المرأة جسدياً ونفسياً. وفي هذه المرحلة تتوسّع الاوعية الدموية للأعضاء التناسلية، بالتالي يزيد تدفق الدم لهذه الأعضاء، مما يؤدي إلى افراز السوائل المرطبة داخل المهبل. كما أن هذه المرحلة ضرورية جيداً بالنسبة الى المرأة، لذا على الزوج التركيز جداً واعطاء أهمية كبيرة لها. ومن أساسيات مرحلة  الشهوة أو الإثارة الجنسية المداعبات والتقبيل واللمسات والكلمات المثيرة.

2- الإثارة القصوى

المرحلة الثانية من مراحل العلاقة الحميمة هي مرحلة الإثارة القصوى، وفيها تصل الاثارة الجنسية الى ذروتها لدى الطرفين. فلدى المرأة ترتفع درجة حرارة جسمها، وتصبح أشد رغبة وتجاوباً مع زوجها، أما بالنسبة الى الرجل فيحصل الإنتصاب خلال هذه المرحلة.

هكذا تتخطين الالم أثناء العلاقة الحميمة

3- النشوة

المرحلة الثالثة عنوانها النشوة، وخلالها يحصل الاتصال الجنسي بين الطرفين، ويحدث القذف عند الرجل والرعشة عند المرأة، كما تزداد معدّلات نبضات القلب عند الشريكين بالاضافة إلى انقباض عضلات الحوض والأعضاء التناسلية.

لكن المشكلة هنا، أن الكثير من النساء لا تصل الى الرعشة الجنسية التي ترضيها، لذا نشير الى أهمية فترة المداعبة والاثارة الجنسية، التي تساعد المرأة في الوصول الى النشوة.

4- الإسترخاء

المرحلة الرابعة والأخيرة تعدّ مرحلة الاسترخاء، وفيها يستعيد الجسم هدوئه. ونتيجة لإفراز هرمونات السعادة وتخلّص الجسم من التوتر، فيشعر الطرفين بالنعاس الجنسي الذي يجعل البعض يخلد إلى النّوم مباشرة بعد الإنتهاء من الجماع.

ولا بدّ من الاشارة الى أن مرحلة الاسترخاء مهمّة جداً للمرأة، حيث ترتكز على إرتخاء عضلاتها والشعور بالهبوط في حرارة الجسم وخصوصاً في منطقة الأعضاء التناسلية.