بالصور… بوراك اوزجفيت وفهرية افجان يحتفلان بعيد ميلاد ابنهما كاران
يوميات المشاهير
بالصور... بوراك اوزجفيت وفهرية افجان يحتفلان بعيد ميلا...
لن تصدّق… موقف عجيب حدث مع خطاط المصحف الشريف عثمان طه
يوميات المشاهير
لن تصدّق... موقف عجيب حدث مع خطاط المصحف الشريف عثمان ...

مسلسلات رمضان المصرية في مرمى الانتقادات والاتهامات بالوحشية والسرقة

السبت، 17 أبريل 2021
مسلسلات رمضان المصرية في مرمى الانتقادات والاتهامات بالوحشية والسرقة

في ظلّ المنافسة القوية التي تخوضها الانتاجات الدرامية العربية خلال شهر رمضان، رصد الجمهور العربي منذ عرض أولى حلقات مسلسلات رمضان، جملة أخطاء إخراجية معتبرين أنها كثير الشكل والمضمون لم يعكسا الواقع في بعض الأعمال والمشاهد، وترك المشاهدون إضافة الى النقّاد الفنيين والصحفيين والكاتبين ملاحظاتهم وانتقاداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

نسل الأغراب

بدايةً مع مسلسل "نسل الأغراب" الذي كان له حصّة كبيرة من مسلسلات رمضان الأكثر انتقاداً. توقف الجمهور عند "البرومو" الخاص بالمسلسل وانتقدوا الشكل الإخراجي، انطلاقاً من مظهر النجم أمير كرارة ووضعه للكحل، ومكياج النجمة مي عمر الذي لم يعكس مكياج المرأة الصعيدية.

من ناحية اخرى، التصميم الداخلي للفيلا والديكور الفاخر فيها لا يعكس الهندسة الداخلية والعمارة المعتمدة في الصعيد. واسترسل النقاد بالقول أن الفيلا هي ذاتها التي صوّر بها مخرج المسلسل محمد سامي مسلسل "لؤلؤ".

إضافة الى ذلك، وقع القائمون على المسلسل في خطأ التكرار، حيث تم اختيار أحمد مالك ليكون ابن النجم احمد السقا في المسلسل تماماً كما كان في فيلم "الجزيرة".

باقة من المسلسلات الخليجية لرمضان 2021… اختاري منها ما يعجبكِ

مسلسل "موسى"

لم تتماشى ابتسامة النجم محمد رمضان بطل مسلسل "موسى" مع ابن الصعيد، حيث ليس مألوفاً أن يُجري أبناء الصعيد ابتسامة الـ"هوليوود سمايل" باهظة الثمن، خاصة ان احداث المسلسل تجري في حقبة قديمة من الزمن أيام الاحتلال الانجليزي، ويجسد رمضان دور الشاب المعيل لإخوته والمقاتل. وعليه استوقفت ضحكة رمضان الجمهور وانهالت التعليقات الساخرة من التناقض بين شكل البطل وأحداث المسلسل. 

وسخرت إحدى الصفحات من صورة رمضان بالتعليق: "مغمقين ضوافره عشان المصداقية بس الحمد لله Thanks god عامل هوليوود سمايل".

وفي الحقيقة كثرت التعليقات الساخرة من الصحفيين والنقاد الفنيين في ما خصّ مسلسلات الصعيد، حيث كتب الصحافي أحمد خيرالدين: "الصعيد في مسلسلات السنة دي أقرب "لايفنت" الحارة المصرية بتاع الجامعة الأمريكية من خمس سنين".

مغمقين ضوافره عشان المصداقية بس الحمد لله Thanks god عامل هوليوود سمايل

Posted by ‎باتنين جنيه أفلام و مسلسلات بكل جنيه لوحده‎ on Monday, March 29, 2021

من جهة أخرى، انتقد الجمهور مشاهد قتل وذبح الحيوانات بوحشية وتركيز الكاميرا على هذه اللقطات مع المؤثرات الصوتية لعملية الذبح، معتبرين بأن هذه اللقطات قد تتسبب بمشاكل نفسية للأطفال.

مسلسل "قصر النيل"

لم تسلم النجمة دينا الشربني من انتقادات الجمهور بشأن مسلسلات رمضان 2021. فاتُّهمها "بسرقة" بوستر فيلم النجمة العالمية أنجيلينا جولي "استبدال" (Changeling) حيث تظهر أنجلينا في بوستر فيلمها تقف منفردة وتنظر إلى النافذة تماماً كما فعلت دينا، وترتدي نفس ستايل القبعة. وبعد تصاعد تساؤلات الجمهور حول ما اذا كان القائمون على العمل تعمّدوا تقليد فيلم أنجلينا، خرج المصوّر ليُبرّر طارق حسين ليؤكّد بأنه لم يكن هناك أي قصد لتقليد البوستر بل هو توارد أفكار فقط كون الحقبة الزمنية التي يدور بها المسلسل هي ذاتها التي دار بها فيلم "استبدال" لأنجلينا، فتشابه الشكل من حيث اللباس وتسريحة الشعر والأكسسوارات.

قصر النيل