روان بن حسين تكشف هوية زوجها- أنوثة
يوميات المشاهير
رغم خيانته لها... روان بن حسين تعتذر من طليقها
بعد أن خلعت الحجاب… نور خانم تواجه موجة من الإنتقادات والتنمر على السوشيل ميديا
يوميات المشاهير
بعد أن خلعت الحجاب... نور خانم تواجه موجة من الإنتقادا...
LIKES

ما علاقة مسلسل "الطاووس" بقضية إغتصاب "الفيرمونت"؟

الخميس، 08 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما علاقة مسلسل “الطاووس” بقضية إغتصاب “الفيرمونت”؟

أثار عرض برومو مسلسل "الطاووس" الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت حملات تطالب بوقف عرض المسلسل بإعتبار أنه أنه يتناول حادثة "الفيرمونت" بطريقة ما.

طلب بوقف عرض المسلسل

قدم المحامي طارق العوضي بلاغاً للنائب العام يطالب فيه بوقف عرض المسلسل، معللاً ذلك باستخدام صورة موكلته نازلي مصطفى كريم، واستخدام قضية الفيرمونت كدعاية للمسلسل.

وكتب في منشور عبر حسابه على فايسبوك: "النيابة العامة قد حذرت مراراً وتكراراً من تناول هذه القضية، حيث إنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها.. كما أن موكلتنا نازلي مصطفى كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.. وإزاء إصرار أصحاب هذه الصفحات على المضي في تلك الدعاية الرخيصة على حساب أجساد النساء وانتهاك خصوصياتهن ونشر صور خاصة دون موافقة أصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون".

مخرج مسلسل "الطاووس" يعلّق

أعرب مخرج المسلسل المصري "الطاووس"، رؤوف عبد العزيز، في حديث صحافي، عن اندهاشه من الربط بين قضية "الفيرمونت" وبين مسلسله، مضيفاً أن العمل لا صلة له على الإطلاق بما حدث في قضية "فيرمونت"، خاصة أنها لا تزال قيد التحقيقات.

وشدد رؤوف عبد العزيز على أن "المسلسل اجتماعي بحت يدور حول بعض القضايا الاجتماعية، مثل العنف ضد المرأة، ويعد الاغتصاب من ضمنه، بجوار بعض القضايا الأخرى"، موضحاً أن الحكم دائماً يكون بعد المشاهدة.

مسلسل عربي وآخر كوري حول فيروس كورونا... والرعب سيّد الموقف!

ومسلسل "الطاووس" هو من الفنان السوري جمال سليمان، وسميحة أيوب، سهر الصايغ، رانيا محمود ياسين، أحمد فؤاد سليم، هالة فاخر، وغيرهم من الممثلين والفنانين. كما انه من سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

نذكر أن قضية "الفيرمونت" هي واقعة اغتصاب جماعي يرجح حدوثها في إبريل 2014، حيث تعرضت لها فتاة على يد عدد من الشباب من أبناء كبار الأثرياء والمشاهير، الذين صوروها بعد تخديرها في فندق فيرمونت.