كيف تعتنين بأسنان طفلك حسب عمره؟
امومة
كيف تعتنين بأسنان طفلك حسب عمره؟
عادات يجب تعليمها للطفل قبل الدخول الى المدرسة
امومة
4 عادات أساسية يجب تعليمها للطفل قبل دخوله الى المدرسة!

معتقدات خاطئة عن غذاء الحامل... لا تصدقيها أبداً!

الخميس، 15 مارس 2018
معتقدات خاطئة عن غذاء الحامل… لا تصدقيها أبداً!

تكثر المعتقدات خصوصاً الخاطئة منها التي تطال غذاء الحامل وغالباً ما تشعرها بالقلق. فإذا كنت حامل لا تفوّتي الموضوع التالي حيث سنعرض لك أبرز هذه المعتقدات المرتبطة بغذائك  والتي لا ننصحك أبداً بتصديقها.

وضعيات جلوس خاطئة تفاديها أثناء حملك!

1- تشير بعض المعتقدات إلى ضرورة إبتعادك أثناء الحمل عن ثمار البحر إذ يمكن أن تضرّ بها وبجنينها على حدّ سواء. إلّا أنّ ثمار البحر تعتبر من الأغذية الغنيّة بالأوميغا 3 الضروريّة للجهاز المناعي الخاصّ بكلّ من الأمّ وجنينها. وننصحك هنا بتناول الأسماك التي لا تحتوي على كميات كبيرة من الزئبق مرّتين أسبوعياً على الأقلّ.

2- قد يحذّرك البعض من تناول الجبنة الطريّة أثناء حملك، ولكنّها ضروريّة لك في هذه المرحلة شرط تفاديك الأنواع الغير مبسترة منها والتي تعتبر خطيرة تبعاً لإحتمال إحتوائها جراثيم على غرار السلمونيلا.

3- تشير بعض المعتقدات إلى الأثر السلبي للفستق خصوصاً على جنينك إذ قد يسبب له الحساسية بعد ولادته. إلّا أنّه لا يمكن إعتبار الفستق من المأكولات المضرّة بك أثناء حملك إذ إنّه وعلى عكس المعتقدات الخاطئة يقلل من إحتمال إصبة جنينك بالحساسيّة كما يحميك من الإصابة بفقر الدم نسبة لنسبة المعادن العالية التي يحتويها.

4- تشير المعتقدات كذلك إلى ضرورة تناولك لكميّة طعام مضاعفة أثناء حملك بغية تلبية إحتياجات جنينك، وكنّك لست مضطرّة إلى ذلك أبداً بل يستحسن أن تختاري أنواع الأطعمة الصحيّة والمفيدة لك ولجنينك وضمن كميات معتدلة.

خلال حملك...تجنّبي تناول الوجبات السريعة لهذه الأسباب!

5- تتيح بعض المعتقدات لك إستهلاك المشروبات الغازيّة أثناء حملك إلّا أنّ هذا النوع من المشروبات مضرّ لك في هذه المرحلة تبعاً لإحتوائه على نسبة عالية من السكر إضافة إلى الكافيين. وقد تسبّب هذه المشروبات لك حرقة ملحوظة في المعدة.