تأثير الموسيقى على الجنين - أنوثة
امومة
كيف تؤثّر الموسيقى على الجنين؟
تربية طفل 5 سنوات - أنوثة
امومة
ما هي الأساليب الصحيحة لتربية الطفل في الخامسة من عمره؟

هذه النصائح مهمّة لكِ قبل أن تشتري ملابس طفلك الرضيع!

الخميس، 18 أكتوبر 2018
ملابس الرضيع حديث الولادة - أنوثة

تحتار الأم إجمالاً عند شرائها للملابس المثالية لطفلها الرضيع خصوصاً إذا كانت تختبر الأمومة للمرة الأولى. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على إختيار الملابس الضرورية والمناسبة لرضيعك وندعوك للتركيز عليها عندما تنوين شراء ملابس رضيعك حديث الولادة.

في الصيف... هكذا تختارين ملابس النوم المثالية لطفلك!

1- إتجهي نحو الملابس ذات النسيج والخامة المناسبة لرضيعك والتي لا يمكن أن تزعج بشرته الحساسة على غرار القطن مثلاً. ويستحسن هنا الإبتعاد كلياً عن الخامات المصنوعة من البوليستر التي يمكن أن تعرض بشرته للحساسية.

2- إختاري الملابس ذات المقاس المناسب لطفلك والتي لا يجب أن تكون مريحة فالملابس الضيقة قد تسبب له الإزعاج. وتأكدي كذلك من الأشرطة المطاطية التي ترتكز عليها بعض الملابس الخاصة بالرضع والتي يفضل ألّا تكون ضيقة عند الخصر.

3- تفادي شراء الملابس ذات الخامة الخشنة لرضيعك إذ يمكن أن تسبب له الحساسية والإزعاج في بعض الأحيان. كما ننصحك بالإبتعاد عن الملابس المتعددة الطبقات التي تسبب له الإزعاج كذلك خصوصاً أثناء نومه.

4- احرصي على شراء الملابس اللزمة لطفلك فقط على غرار القمصان والسراويل القطنية إضافة إلى الجوارب، البطانيات، القبعة ورداءً من الصوف الناعم والذي سيحتاجه في المناخ البارد.

كيف تجهّزين حقيبة الخروج لرضيعك؟

5- لا تشتري كميات كبيرة من الملابس الخاصة برضيعك إذ سيزداد وزنه بسرعة ملحوظة وسيحتاج إلى ثياب بمقاسات مختلفة من فترة إلى أخرى، ويستحسن إذاً أن تكتفي بكمية محدودة.