كيفية حماية الطفل من الزكام
امومة
كيف نحمي اطفالنا من الزكام؟
التأتأة عند الاطفال
امومة
كيف تساعدين طفلك على تخطي مشكلة التأتأة؟

كيف نحضر الطفل لاستقبال المولود الجديد؟

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
نصائح لاخبار الطفل عن الحمل الثاني

مما لا شك فيه ان الحمل الثاني، لا سيما اذا تأخر كثيراً عن الحمل الأول يترك الكثير من الانعكاسات السلبية على نفسية الطفل الأول، كونه سيشعر بان هناك من جاء ليأخذ مكانه في الاسرة ويحصل على الحنان الذي كان يحصل عليه هو. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح لاخبار الطفل عن الحمل الثاني.

هل الولادة الثانية أسهل من الولادة الأولى؟

نصائح لاخبار الطفل عن الحمل الثاني

 

هناك الكثير من الأمور التي يجب الانتباه لها عند اخبار الطفل في استقبال الطفل الثاني، ومن هنا يشدد الخبراء النفسيون على ضرورة عدم اخباره عن المولود الجديد على الفور، فهو سيبدأ في القلق والشعور بأن اهتمامك به سيتحول، لا سيما وانه لن يقتنع باي كلام سيقوله الأهل بعد ان تقوم بوضع الطفل الجديد ويرى أن اهتمامك به مازال كما هو ولن يتغير.

ومن هنا يشير الخبراء النفسيون على ضرورة اصطحاب الام لابنها معها الى الطبيب وتسمح له بالاستماع الى دقات قلب الجنين الجديد ورؤيته، والطلب من الطبيب الشرح له ماذا يرى حسب عمره وقدرته الاستيعابية.

كما يجب على الام الاهتمام برأي طفلها حول المولود الجديد، اذ يمكنها ان تأخذ بعض الاقتراحات منه لاسم الطفل الجديد واخذ رأيه في كيفية تجهيزه لغرفته وألوان الملابس التي ستقومين بشرائها له، كما يمكن ان تحضر له دمية على هيئة طفل رضيع وتعلمه كيفية الاعتناء بها.

هل من مشاكل ترتبط بالولادة القيصرية الثانية؟

هذا فضلاً عن امكانية شرح ما سينتظره من خلال قراءة القصص التي تتحدث عن العائلة التي تستقبل مولوداً جديداً وكيفية تعاملها معه وحبها له.

أما اذا كان الطفل في سن تسمح له بذلك دعيه يشرف على مهمة تعامل الضيوف مع الوليد، وفي الوقت الذي تقوم فيه بإرضاع الكفل أو الاعتناء به يمكن السماح للطفل الأكبر ان يكون بجوارها حتى لا يشعر بأنها تقوم بإبعاده عنها.