نصائح لإتقان الضيافة في رمضان
اطباق رئيسية
لجلسة رائعة في رمضان... أتقني فنّ الضيافة!
وصفات شهية وسريعة
أطباق
بالفيديو... وصفات شهية وسريعة تناسب نمط حياتك السريع!

وفّري الوقت والجهد خلال شهر رمضان مع هذه النصائح السريعة!

السبت، 27 مايو 2017
نصائح لربة المنزل لتوفير الوقت والجهد في رمضان

لطالما اخذ تحضير الطعام وقتاً وجهداً كبيرين من حياة ربّة المنزل عموماً، فهي بطبيعة الحال تحب عائلتها وتهتمّ بها وتحرص على توفير كل حاجاتها، كباراً وصغاراً. فكيف يكون الحال إذاً بالأخص في شهر رمضان. إذ يتطلّب حينها الأمر تحضيرات كثيرة وتعب مضاعف لكي تكون سفرة رمضان غنيّة ومغذيّة كلّ يوم، فتستمع العائلة على الافطار بأشهى الاطباق وألذّها.

لذلك أنت بحاجة الى بعض الافكار البسيطة و الذكية التي تسهّل عليك تجهيز مائدة رمضانيّة مميّزة وتخلّصك من قلقك الدّائم على تقديم الافضل لعائلتك. وإليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة نصائح مفيدة لتوفير الوقت والجهد في رمضان.

ترتيب مطبخك

احرصي دائماً على ان يكون لكلّ شيء مكانه الثابت في المطبخ وفي متناول يدك، من اواني الطبخ والتقديم والمعلّبات في الرفوف، الى ترتيب الاطعمة في الثلّاجة. ننصحك بأن تغسلي الخضار، التي تريدينها ان تبقى كما هي على حالها طازجة لحين استعمالها، فوراً بعد شرائها، ووضعها في المكان المخصص لها في الثّلاجة، بعد تغليفها بقطعة قماش او بصفحات الجريدة لتحافظ على جودتها ونضارتها، كالخس والبقدونس والنعناع والملفوف.

وكذلك الامر بالنسبة الى الاسماك واللّحوم، إذ عليك بتقسيمها الى حصص بحسب حاجات استعمالك لها، وحفظها في الفريزر لحين وقت التحضير. ففي اتّباعك لتلك الخطوات البسيطة، تكونين قد انهيت القسم الاكبر من عمليّة التجهيز، الذي يأخذ عادةً معظم وقتك وجهدك، وجعلت من مهمّة الطبخ عند الحاجة، مهمّةً سهلة وممتعة، وخصصت الوقت الباقي للراحة او للمشاركة في النشاطات العائلية.

وفّري الوقت والجهد في المطبخ مع هذه الحيل السريعة!

تجهيزات اوّلية

تتطلّب بعض الأطباق تجهيزاً اوّلياً ومنفصل لمكوّناتها، بخاصّة التي تتألّف من الحبوب وبعض انواع الخضار، نذكر منها البامية والبازيلا و الجزر والفاصوليا على انواعها والحمص والعدس.... لذا ننصحك بتنظيفها وتجهيزها (كالنقع او السلق) وتوضيبها في أكياس خاصّة ومحكمة الإغلاق قبل وضعها في الثّلاجة. كما هو حال الصلصات، من تتبيلات الدجاج والسمك واللّحوم، وصلصات المعكرونة المتنوّعة والبيتزا وغيرها، فننصحك بتحضيرها مسبقاً وتخزينها في اوعية زجاجيّة او علب بلاستيكية وحفظها في الثّلاجة لحين وقت استعمالها.