كيفية التعامل مع الطفل الرجعي
امومة
هل لديك طفل رجعي؟ هكذا يجب ان تتعاملي معه
نصائح لجعل العودة الى المدرسة مرحة
امومة
5 نصائح تساعدك لجعل العودة إلى المدرسة مرحة!

بهذه الطرق تساعدين طفلك على العودة إلى المدرسة بعد العطلة!

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017
نصائح للعودة الى المدرسة بعد العطلة

العودة إلى المدرسة بعد العطلة الصيفية الطويلة تبدو صعبة ومزعجة بالنسبة للأطفال، ولكن كيف يمكنك مساعدتهم على التأقلم مع هذه الحال؟ إليك في مقال أنوثة لهذا اليوم أبرز نصائح للعودة إلى المدرسة بعد العطلة.

لن تتخلي عن وجبة الفطور لطفلك بعد قراءة هذا الموضوع!

 

كيف تساعدين طفلك على العودة السعيدة إلى المدرسة؟ 


- من المهم في البداية أن تعيدي إلى ذهنه الذكريات الجميلة التي أمضاها في المدرسة تلك السنة، من خلال عرض الصور لأبرز النشاطات التي شارك فيها، مع صوره برفقة الاصدقاء والزملاء في المدرسة الذين لم يرهم طيلة فترة الصيف. فهذا يشجعه على العودة إلى المدرسة من جديد ليجتمع مجدداً مع الأصدقاء واللهو معهم وتخليد ذكريات أخرى معهم في عام دراسي جديد.


- أيضاً يمكن البدء بإعداد الأغراض المدرسية من خلال اصطحاب طفلك إلى المكتبات لاختيار الحقيبة الجديدة او الأقلام والدفاتر والأغراض التي يحتاجها الطفل للدخول من جديد إلى المدرسة، فبهذه الطريقة تزيدين من حماسته للعودة إلى المدرسة، من خلال الرغبة في استعمال الأغراض الجديدة. 


- كما أن من الطرق المساعدة على عودة الطفل إلى المدرسة هي من خلال تنظيم موعد نومه ليتماشى مع موعد نومه مع حلول بدء العام الدراسي، وبهذه الطريقة تساعدينه على الإستعداد للمدرسة وللعودة إلى الصفوف بنشاط وحماسة. فيعتاد على النوم باكراً والإستيقاظ في الوقت المناسب لموعد إنطلاقه إلى المدرسة. 

 

5 نصائح لتهيئة الطفل للعودة الى المدرسة

- راجعي ايضا مع طفلك بعض الدروس أو قراءة بعض القصص التي يحبها والتي اعتاد عليها في المدرسة ما يعيد إليه الذكريات القديمة التي تشعره بالحنين إلى تلك الفترة، فيشعر بالحماسة للرجوع إلى المدرسة فيستمتع بالقراءة ويرغب بتعلّم بعض الأمور الجديدة ومطالعة الكتب والقصص الجديدة.