خرافات عن الزواج
حياة زوجية
خرافات لا يجب ان تصدقيها عن الزواج
مجاملات ضرورية بين الزوجين
حياة زوجية
هذه المجاملات ضرورية بين الزوجين

هذه المحادثات ضرورية في فترة الخطوبة

الخميس، 17 ديسمبر 2015
محادثات ضرورية في فترة الخطوبة

قبل الشروع بالزواج وإتمام الخطوة الكبيرة، من المهم مناقشة الكثير من المواضيع، كي لا تسبّب مشاكل كثيرة فيما بعد. لذلك، من الأفضل أن تكون جميع المواضيع الجوهرية قد تم بحثها وبصراحة متناهية من قبل الشريكين قبل الإقدام على خطوة الزواج. فالإرتباط بشخص تحبينه، يعني أن تعرفي الكثير عنه، حتّى تتمكنين من العيش معه طوال سنوات الزواج الطويلة.

محادثات مهمة في فترة الخطوبة

 

أولاً، يجب أن تتحدثا بخصوص الأولاد وتعرفي إذا ما كان يريد أن ينجب أطفال وهدفه من الحياة كزوجين معاً.

ثانياً، تعرّفي على عائلته ونمط حياتهم، لتعرفي ما هي التقاليد والعادات التي سيجلبها إلى منزلكما، ثمّ استفسري بالضبط عن أولوياته بالحياة وما هي نظرته في موضوع إنشاء العائلة. من المهم جداً التكلم بصراحة وانفتاح بخصوص الدين أيضاً، لأنك قد تكتشفين بعد فترة انك غير قادرة على التعامل معه لمجرد اختلاف في المعتقد.

ثالثاً، إنتبهي في شخصيته إذا كان هو المسيطر والذي يتخذ القرارات الحاسمة في الحياة أم أنه مستعد لأن تكون ثمرة نقاش مشترك بينكما.

خطوات اساسية لتخطي فشل الخطوبة

إذا أردت علاقة صحيحة، جميع هذه الأمور والكثير غيرها هي الأساس. لذلك خصصي بعض الوقت أثناء الخطبة لمناقشة مثل هذه المواضيع، ولا تحاولي الحصول على سعادة مؤقتة. فمعرفتك لزوج المستقبل تعني طوال حياتكما سوياً. لذلك، ينصح الأخصائيون بإطيالة أمد الخطوبة، كي تكون هناك فرصا كبيرة لأن يقوم الخطيبان بوضع أيديهم على بعض المشاكل قبل أن يصبحا تحت سقف واحد.

ويعود سبب ذلك إلى الأعداد المتزايدة للأشخاص الذين يفسخون الخطوبة، بعد أن تكون المرأة قد وافقت على الشخص الخطأ بالنسبة إليها. لذا، يجدر على الطرفين التمهل ودراسة كافة الجوانب السلبية والإيجابية في علاقتهما قبل اتخاذ قرار ربما يكون الأخطر في حياتهما.