أي مدينة هي الأجمل حول العالم هذا العام؟
سفر
أي مدينة هي الأجمل حول العالم هذا العام؟
هل سمعتم من قبل عن “الكلاب البشريّة”؟ ظاهرة تطرح علامات إستفهام كثيرة في عالم اليوم
سفر
هل سمعتم من قبل عن "الكلاب البشريّة"؟ ظاهرة تطرح علاما...

اكتشفي معنا أروع 5 محميات طبيعية حول العالم!

الإثنين، 07 أغسطس 2023
اكتشفي معنا أروع 5 محميات طبيعية حول العالم!

بعيداً عن الأماكن العمرانية والأبنية والمدن، هناك الكثير من المحميات حول العالم التي حافظت على طبيعتها وأنواع الحياة النباتية والحيوانية المهددة بالإنقراض بسبب التوسّع العمراني. لذا في هذا الموضوع، سنكشف لك عن أجمل محميات طبيعية حول العالم. 

- محمية بيناكلز الوطنية (Pinnacles National Park): تقع هذه المحمية في كاليفورنيا في الولايات المتّحدة الأميركيّة. تتضمّن قمماً صخريّة رائعة، وتنمو في طريقها الذي يبلغ طوله حوالي 51 كيلومتراً، مئات من الزهور البريّة الجميلة التّي تقوم بتلقيحها ما يقارب أربع مئة فصيلة من النحل. وتسمح هذه المحميّة بالتخييم فيها، كما تسلّق الجبال للإستمتاع بالحياة البريّة.

جولة في محمية شرعان الطبيعية 

- محمية باتاغونيا (Patagonia National Park): تقع هذه المحمية في تشيلي، تعتبر من أكبر المحميّات التي افتتحت هذا القرن. فتبلغ مساحتها 660 الف هكتار، والهدف من إنشاءها هو الحفاظ على بعض الحيوانات المهدّدة بالإنقراض، مثل الأسد الأمريكي، نسر الكوندور الأمريكي، الغزلان.

- محمية واخان (Wakhan National Park): تقع في أفغانستان، وأنشأتها الحكومة الأفغانيّة لحماية الطبيعة وأنواع من الحيوانات المعروفة في هذا البلد، كما تتميّز هذه المحميّة بالحياة البريّة الإستثنائية التي تقع بالجزء الشمالي من افغانستان، الذي يحافظ على أساليب الحياة التقليديّة التي تمارسها الجماعات داخل حدودها مثل جماعات الواخي والكيرغيز.

- جزيرة سابل (Ile De Sable): إنها مثل لوحة طبيعيّة خلّابة تقع في كندا، فيعيش هناك بسلام ما يزيد عن خمسة آلاف فقمة رماديّة على الشاطئ، وخمسمئة حصان، وأكثر من 350 نوعاً من أنواع الطيور، واللافت أنّه لا يسكن في جزيرة سابل سوى ستّة أشخاص فقط. وفي حال الرغبة في زيارة هذا الموقع، يجب على الزوار تسجيل رحلتهم عند مركز متخصّص بذلك.

-  محمية كيمبيرلي (Kimberley National Park): تنعم هذه المحمية في أستراليا بتنوّع واسع بين أنواع الحيوانات التي تعيش فيه، وأيضاً الممرّات المائية التّي تنتهي بشلالات بين الجبال الرائعة.