كيف تتغلّبين على مشكلة الوزن الثابت؟ خمس نصائح مهمّة لكِ
انقاص الوزن
كيف تتغلّبين على مشكلة الوزن الثابت؟ خمس نصائح مهمّة ل...
حيل ذكية بالمكياج لرفع الجفون المتدلّية!
اطلالة ومكياج
حيل ذكية بالمكياج لرفع الجفون المتدلّية!

المكياج الهندي الذي اجتاح السوشيل ميديا... ما هي خطواته؟

الأربعاء، 22 مايو 2024
المكياج الهندي الذي اجتاح السوشيل ميديا… ما هي خطواته؟

إجتاح المكياج الهندي مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما منصّة "تيك توك" وتطبيق "انستقرام"، وهو مكياج يتوافق مع الأغنية الهندية الشهيرة San Sanana من فيلم ASOKA. وسنتحدّث في هذا الموضوع عن أسرار نجاح هذا الترند وخطوات تطبيقه مع تأدية الحركات الراقصة والأكسسوارات الهندية. 

أسرار المكياج الهندي Asoka

خاضت العديد من المؤثرات والبلوغرز على السوشيل ميديا تحدّي المكياج الهندي وخصّصن ساعات طويلة لتصويره بإحترافية عالية رغم أن مدة الفيديو لا تتجاوز الدقيقة الواحدة. وحرصت البلوغرز على محاكاة الأغنية وتطبيق الحركات الراقصة على ألحان أغنية "سان سانانا" وإستعرضن خلال ثوانٍ خطوات المكياج بإختصار مع النتيجة النهائية حيث تظهر بنهاية الفيديو بإطلالة عروس هنديّة.

وطبّقت الترند الهندي معظم المؤثرات والفاشنيستا في العالم والوطن العربي، منهن: شمس الفارس، لوجينا صلاح، الفنانة الكويتية فرح الهادي وغيرهن الكثير.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ВАЛЕНТИНА УЖА (@valentinauzha)

تفاصيل المكياج الهندي

يرتكز هذا الفيديو الرائج على المكياج الثقيل بالألوان التي تبرز جمال الوجه وتقاسيمه بوضوحٍ، ويُستخدم هذا المكياج غالباً على العرائس الهنديّات، مع إرفاق الإطلالة بالأكسسوارات الهندية البراقة باليدَين والجبين والأذنَين بالإضافة إلى غطاء الرأس والساري الهندي العرائسي المطرز لتبدو العروس بإطلالة رائعة ومتكاملة.

ونلاحظ بالفيديوهات المتداولة على المنصات الإلكترونيّة، أن كلّ واحدة طبّقت المكياج على طريقتها الخاصة سواء من حيث الألوان أو رسمات العيون. ولكن جميعهنّ إتفقهنّ على الخطوات الأساسية وهي مكياج البشرة وتغطيتها ونحتها بالكونتور.

خطوات وأساسيات المكياج الهندي

أولاً، وضع البرايمر الذي يعمل كحاجز بين البشرة والمكياج، فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفّر طبقة ناعمة لإستقبال بقية المستحضرات المطلوبة.

ثانياً، وضع الكونسيلر في الأماكن التي تحتاج إلى تغطية عيوب البشرة، بالاضافة الى الفاونديشن لتكون البشرة متناغمة. وفي الوقت نفسه، تطبيق المستحضرات الأخرى بأشكال فنيّة لافتة، كوضع شكل القلب الورديّ على الخدَين كبلاشر والخطوط المائلة على جوانب الخدّ لكونتور الوجه، ثم دمج هذه المستحضرات معاً لتبدو البشرة منحوتة.

ثالثاً، وضع البودرة للتثبيت، وتعدّ هذه الخطوة نهائية للتخلّص من لمعان البشرة وجعلها موحدّة اللون. وترافق وضع هذه الخطوة مع حركات التشويق باليدَين من خلال إخفاء أجزاء من الوجه، من ثم الكشف عنها بعد تطبيق المكياج لإبراز كيف يتحوّل شكل الوجه قبل وبعد المكياج.

رابعاً، تطبيق مكياج العيون، حيث قامت كلّ مؤثرة بتطبيق أسلوبها الخاص، ومن ناحيتكِ يمكنكِ إختيار مكياج العيون الترابي الذي يناسب معظم ألوان البشرة. كما هناك العديد من رسمات العيون كالسموكي أيز وغيرها.

خامساً، تطبيق مكياج الشفاه مع الحرص على أن تكون الشفاه مقشّرة ومرطّبة وخالية من التشققات. ومن المهمّ تحديد رسمة الشفاه بالكونتور قبل البدء بملئها بأحمر الشفاه الذي يليق مع ألوان مكياج العيون. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Beauty_Salon_Merita (@merita_merja)