السبانخ للحامل في الشهور الاولى
امومة
هل يمكن تناول السبانخ في الاشهر الأولى من الحمل؟
الاسبوع السادس من الحمل
امومة
استمعي الى اولى دقات قلبه اعتباراً من الاسبوع السادس

أبعدي هذه الأطعمة عن طفلك الرضيع للحفاظ على صحّته!

الثلاثاء، 07 فبراير 2017
اطعمة لا تعتبر آمنة للأطفال الرضع

بعد الولادة وفي شهور الطفل الأولى، خصوصاً إذا كانت الولادة الأولى، قد لا تدرك الأمهات ما هي الأطعمة التي قد تسبب الحساسية أو تؤذي طفلها. لذا، يقدم لك موقع أنوثة اطعمة لا تعتبر آمنة للأطفال الرضع.

ماذا يجب أن يأكل الطفل الرضيع؟

 

أبرز الأطعمة الغير آمنة للأطفال الرضع 

أولاً، من المعروف أنّ البيض بكثرته يسمّم الجسم، فماذا بالنسبة للأطفال؟ فيصابون بحساسية بعد تناولهم للبيض كاحمرار في الجلد مع تسارع ضربات القلب وصعوبة في التنفس. لذا تجنّبي تناولهم للبيض كي لا يصابوا بهذه الأعراض.

ثانياً، الحليب مفيد جداً للأطفال، لكنّ ليس حليب البقر، إلا بعد عمر السنة، بسبب صعوبة امتصاص الحديد في الجسم عند تناوله، وبالتالي تأثيره السلبي على الجهاز الهضمي. 

ثالثاً، السمك غني بالأوميغا 3، لكنّ بالمقابل يحتوي على الكثير من الزئبق الذي قد يسبّب حساسية ويضرّ بنمو الطفل. لذا، تجنّبي إطعام طفلك السمك في الأشهر الأولى.

رابعاً، أكثر المشروبات المضرّة للأطفال هي مشروبات الكافيين، كالشاي والقهوة، حيث تسبّب اضطرات كبير في معدتهم، إلى جانب الغثيان، ضيق الصدر وعدم القدرة على النوم. 

خامساً، يشتهر العسل بفوائد، لكنّ ليس للأطفال، خصوصاً قبل السنة الأولى من عمرهم. فالعسل يحتوي على جراثيم تعرف ببكتيريا البوتولينوم، لا يتمكّن جسمهم من محاربتها بسبب ضعف المناعة. فهي يمكن أن تقضي على جهازهم الهضمي وتسميمهم مباشرةً. 

كيف تتعاملين مع مشكلة الغازات عند الرضع؟

أخيراً، المكسرات مضرّة كثيراً للأطفال الرضع، حيث أنّها بحبّات كبيرة تسبّب اختناقهم، من خلال سدّ المجاري الهوائية، الى جانب الحساسية.