هل تعانين من رفض طفلكِ للرضاعة الطبيعية؟ اكتشفي أبرز الأسباب
امومة
هل تعانين من رفض طفلكِ للرضاعة الطبيعية؟ اكتشفي أبرز ا...
لماذا يُعتبر كمبوت التفاح مهمّاً لطفلكِ؟
امومة
لماذا يُعتبر كمبوت التفاح مهمّاً لطفلكِ؟

أفكار مميّزة لتستقبلي مولودكِ الجديد بكلّ فرح!

الخميس، 18 يناير 2024
أفكار مميّزة لتستقبلي مولودكِ الجديد بكلّ فرح!

من أجمل اللحظات التي تعيشها الأمّ خلال الحمل رغم آلامها ومتاعبها، هو تحضيرها لأفكار استقبال المولود الجديد. ورغم السعادة العارمة التي ترافقها في هذه اللحظات، فهي يمكن أن تقع بحيرة من أمرها حول كيفية اختيار الفكرة التي تريد تطبيقها خاصّة مع كثرة التصاميم الجديدة والعصرية. فتابعينا لتعرفي ما هو الأكثر رواجاً خصوصاً اذا كنتِ تفكّرين بتنظيم حفل تجمعين فيه المقرّبين منكِ.

أفكار لاستقبال المولود الجديد

حفل إستقبال المولود من أروع اللحظات التي ترافق ولادة الطفل. فهي فرصة لتجمٍع الأهل والأصدقاء ومشاركتهم فرحة الأبوين بالمولود الجديد. فتعرّفي معنا على أفكار لتجهيز حفل إستقبال مولودكِ، ومتى تختارين موعد الحفل، وما هي أهمّ التجهيزات اللازمة ليكون الحفل رائعاً. 

ما يجب أن تعرفيه أنّ لا يوجد موعد محدّد لإقامة الحفلة، فيمكن أن يكون قبل ولادة الطفل بأسبوع وهو ما يعرف باسم حفلة "Baby Shower". أو يكون خلال الثلث الأخير من فترة الحمل، في هذه المرحلة يكون جنس المولود أصبح معروفاً، ممّا يسهّل إختيار ألوان ديكورات الحفل، كما تكون الأمّ تشعر براحة أكثر، فتكون أعراض الحمل المزعجة والمتعبة قد تراجعت قليلاً. وتجري العادة على أن تنظّم إحدى صديقات الأمّ أو أختها أو أمها هذه الحفلة. ويمكن لهذه الحفلة أن تكون مفاجئة أو بالترتيب المسبق مع الأمّ الحامل.

وفي الكثير من البلدان يقام حفل إستقبال المولود بعد الولادة بحوالي شهر تقريباً، لإعطاء الأمّ فترة كافية للتعافي من الولادة. 

إختيار الزينة للحفلة

بعد أن تحدّدي الموعد الذي تريدنه الحفلة، من أهمّ الخطوات التالية، هي أن تضعي لمساتك الخاصّة. ونحن هنا سنساعدك بطرح بعض الأفكار لكي تساعدكِ باختيار الأنسب والأفضل لكِ. 

- حفلة مستوحاة من الشخصيات كرتونية: يتمّ إختيار شخصية معينة للحفلة، مع تحديد رسمة كرتونيّة لهذه الشخصية لجميع أغراض ولوزم الحفلة، من قالب كيك وهدايا وأطباق وبوالين، ومن هذه الشخصيّات: فروزن، سندريلا، باربي للطفلة، سبونج بوب، سنافر، سبايدرمان للطفل. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MODERN EVENT DECOR & BALLOONS (@wowmyparty)

- التركيز على زينة البالونات: يتمّ الاعتماد حالياً بشكل كبير على البالونات لكي تكون هي الزينة الأساسية في ديكور حفل استقبال المولود. ويمكنكِ بالطبع اختيار الألوان المناسبة والتنويع في الاشكال المعتمدة. ولا شكّ أنّ البالونات تشكّل خلفية رائعة للصور.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Stunning Baby Shower Inspo 😍🎉 (@babyshowerpartydreams)

كيف يمكن أن تزيدي من وزن طفلكِ الرضيع؟ اليكِ الطرق التي يجب ان تتبعيها

- اختيار الأطعمة: في حفل استقبال المولود، هناك حصّة كبيرة للأطعمة. وغالباً ما يتمّ التوجه حالياً نحو طاولة مخصّصة للحلويات فقط دون أصناف مالحة، فيتمّ اختيار الكيكات المتنوّعة مع الدونات وغيرها من أصناف الحلويات.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Stunning Baby Shower Inspo 😍🎉 (@babyshowerpartydreams)

طاولة الشوكولا: يمكنكِ وضع طاولة مخصّصة للشوكولا في حفل استقبال المولود، وبعد الانتهاء تنقليها الى منزلكِ لاستقبال الضيوف الذين لم يأتوا الى الحفل. وهناك طبعاً الكثير من الستايلات التي يمكنكِ الاختيار بينها، ولكن ركّزي دائماً على الابتعاد عن المبالغة لكي تكون الاصناف المقدّمة واضحة للنظر.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oak & Rose by Jossy Z. Maalouf (@oak.nd.rose)