هكذا تحلين مشكلة عصبية طفلكِ...
امومة
هكذا تحلين مشكلة عصبية طفلكِ...
الوقاية من إكتئاب الحمل - أنوثة
امومة
للوقاية من إكتئاب الحمل... طبّقي هذه النصائح!

هل تعرفين ما أهميّة تحليل الدم للحامل؟

السبت، 15 سبتمبر 2018
أهمية تحليل الدم للحامل - أنوثة

تحتاج المرأة خلال فترة حملها إلى متابعة طبية شهرية تشمل الصور الصوتية وتحاليل الدم اللزمة للتأكد من سلامة الحمل والجنين والتي تخضع لها في معظم مراحل حملها. فإذا كنت حامل لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشرح لك أهميّة التحاليل التي يجب الخضوع لها خلال هذه المرحلة وندعوك للتركيز عليها.

للحامل... تحاليل دم ضرورية لا بد لك من معرفتها!

أولاً، يعتبر تحليل الدم الذي يؤكد وجود الحمل من أوّل وأبرز تحاليل الدم التي يجب الخضوع لها في هذا السياق. تكمن أهميته في تحديد قوّة الحمل والتأكد من سلامته فقد يكون الحمل في بعض الحالات خارج الرحم ما يستدعي تدخّل الطبيب النسائي فوراً، إذ تعالج هذه الحالة إجمالاً عبر الناضور أو عمليّة جراحيّة بسيطة.

ثانياً، تلعب تحاليل الدم التي تخض لها الحامل دوراً أساسياً في تحديد المشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها الأم على غرار السكري، فقر الدم أو الكولسترول في الدم مثلاً. وقد تؤثّر هذه الأمراض بشكل سلبي عليها وعلى جنينها في حال لم يتمّ علاجها بالطريقة الصحيحة.

ثالثاً، تساعد هذه التحاليل على تحديد فصيلة دم الأم ومناعتها ضد بعض الأمراض إضافة إلى الأمراض المنقولة جنسياً ذات التأثير السلبي على الأم وجنينها على حدّ سواء.

هذه الفيتامينات أساسية للأم أثناء الرضاعة!

رابعاً، تساهم تحاليل الدم التي تخضع لها الحامل ما بين الشهرين الثالث والرابع في كشف التشوهات والمشاكل الخلقية التي قد يعاني منها الجنين. يساعد هذا النوع من تحاليل الدم على كشف التشوهات الخلقية في مرحلة مبكرة ومحاولة معالجتها والحدّ من آثارها السلبية بالطرق الطبية المتاحة.