تربية الاطفال عمر سنتين
امومة
كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟
طريقة الحمل بتوأم
امومة
كيف يمكنك الحمل بتوأم؟

إكتشفي بعض ما يتعلمه الطفل في رحم أمه

الإثنين، 22 أغسطس 2016
اشياء يتعلمها الجنين وهو في رحم امه

يبدأ التعلم بالنسبة الى الطفل منذ أشهره الاولى للتكون في أحشاء امه، وهذه مرحلة أساسية على كل والدة أن تدرك أهميتها في نمو الطفل في رحمها. وفي مقال أنوثة اليوم، يمكن التعرف على أبرز أشياء يتعلمها الجنين وهو في رحم أمه.

 

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

 

أولاً، يتعلم الجنين خلال تواجده في رحم امه اللغة التي يتكلمها الآخرون، قد لا يحفظها تماماً ولكنها تصبح مألوفة لديه عند الولاد. ويصل الجنين الى التقاط هذه اللغة في اشهره الاخيرة، خصوصاً إن قامت الوالدة بقراءة بعض الكتب بصوت عالٍ او استمتع الى الاصوات العالية.

 

ثانياً، في الشهر السابع من تكون الطفل في أشحاء الأم، يصبح الجنين قادراً على تمييز الضوء، لذا يلاحظ الجميع تحركه متى تم توجيه الضوء الى بطن الأم، ويعود السبب في ذلك الى محاولة الطفل تفادي التعرض لهذا الضوء.

 

ثالثاً، الأطعمة والنكهات هي إحدى أبرز الأمور التي يتعلمها الطفل في رحم أمه خلال الشهرين السابع والثامن، فبهذه المرحلة تكون قد تطورت لديه حاسة الذوق، فيستطيع التمييز بين الطعام المالح، ومذاق الثوم والبصل.

 

رابعاً، خلال نمو الطفل في رحم أمه، تحديداً في الشهر السابع، تتطور معه أيضاً حاسة الشم، فيصبح بإمكانه التمييز بين الروائح، لذا فهو يتعرف سريعاً الى رائحة أمه فور ولادته، فيكون قد اعتاد عليه خلال نمو داخلها.

 

متى يتحرك الجنين؟ اليك الجواب عن سؤالك

 

خامساً، التوتر والحالة النفسية يتعلمها الطفل في مرحلة نموه في الاشهر الاخيرة من تكونه داخل رحم أمه، وهذه الحالة يستطيع الطفل الشعور بحالة الام النفسية وان يعاني من الحالة نفسية أحياناً. كما أن هذا الأمر ينعكس علىى حالته النفسية بعد الولادة حيث إنه من الممكن أن يعاني من اضطراب عاطفي في وقت لاحق من الولادة.