دليلك للحياة الزوجية
حياة زوجية
دليل موقع انوثة للحياة الزوجية الناجحة
التعلق العاطفي المرضي
حياة زوجية
ما هو التعلق العاطفي المرضي وإلام يقود؟

ابتعدي عن أبرز العادات السيئة التي قد تحطم زواجك

الأربعاء، 20 يوليو 2016
عادات سيئة في الزواج

في كل زواج هناك عادات سيئة من المفترض ان تعلمي بها لكي تبتعدي عنها فينجح الزواج، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك العادات السيئة في الزواج.

 

لماذا يقبل الزوج على الزواج مرة ثانية؟

 

إظهار المشاكل الى العلن

 

من المهم أن تعلمي بأن المشاكل الزوجية من الضروري ان تبقى بينك وبين زوجك فنشرها الى العلن سيسبب له الإحراج وحتى ولو كنت غاضبة فاحتفظي بالأمر لنفسك لأنك بعد وقت قليل ستهدأين وعندها قد تندمين عما فعلته بدافع التوتر. اعلمي أن الطرف الثالث يضر بالعلاقة بينك وبين زوجك لذلك احتفظي بمشاكلكما بينكما وليكن الحل بالحوار والتفاهم.

 

لا تختبري زوجك

 

الزواج ليس اختباراً تعيشانه وكل الأمور التي تودين أن تحصلي عليها أو أن تعرفيها من زوجك إسأليه عنها وكوني صريحة معه ولا تختبريه فهذه الأمور سيئة في الزواج وقد تزعج الشريك إن علم بأنه يخضع لحقل تجارب.

 

عدم التحدث عن المستقبل

 

من المهم أن تعلمي أن عدم التحدث عن المستقبل هو أمر سيء في الزواج لأن من واجبكما أن تبنيا الامور معاً وتعلما ما يطمح اليه كل واحد منكما وما يريد الحصول عليه من هذا الزواج، لذلك لا تتحاشي مناقشة زوجك بالأمور المستقبلية بل هو أمر لازم حدوثه لإنجاح الزواج بشكل تام.

 

متى تنعدم الرومنسية في الزواج؟

 

أن تبحثي في هاتفه

 

من العادات السيئة التي تحملها تقريباً كل زوجة هي عادة البحث في هاتف الزوج أو الحاسوب لإيجاد رسائل، في هذا الإطار عليك أن تكوني اكثر وعياً وأن تثقي بزوجك وتسأليه عن كل ما تريدين معرفته فيخبرك به ولا داعي لأن تبحثي بأغراضه.