الحمل في الشهر الخامس
امومة
كيف يكون وضع الجنين في الشهر الخامس؟
تعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات
امومة
اليك كيفية تعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات!

اتبعي هذا الرجيم فهو الأفضل لك خلال الحمل

الإثنين، 28 نوفمبر 2016
رجيم للحامل ينزل الوزن

يتنوع جسم الحامل ما بين امرأة وأخرى ولذلك تحاول كل امرأة حامل أن تتبع رجيماً ينزل الوزن لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من انوثة سنقدم لك رجيم للحامل ينزل الوزن يمكنك أن تستفيدي منه خلال حملك فلا تكتسبين زيادة كبيرة في الوزن خلال فترة الحمل وتعانين لاحقاً من فقدانها.

الحليب اساسي في غذاء الحامل

كيفية اتباع الرجيم

 

على الإفطار يمكن ان تتناول المرأة الحامل نصف رغيف من الخبز أو شريحتين من التوست الى جانب خمسة ملاعق من الجبنة أو الفول أو بيضة واحدة مسلوقة. أما وجبة الغداء فتقتصر على شريحتين من اللحم أو نصف دجاجة أو سمكتين أو علبة من التونا الى جانب السلطة الخضراء أو الخضراوات المسلوقة فهذا الغذاء غني بالبروتينات والألياف ويناسب المرأة الحامل لتبتعد عن السعرات العالية  كما لتجنب الإمساك والإسهال. أخيراً وعلى وجبة العشاء عليها أن تتناول إحدى الوجبتين السابقتين وهي تختار أي تفضل تكرارها.

غذاء المرأة الحامل

نصائح لرجيم الحمل

 

في حال كانت المرأة الحامل تعاني من زيادة في الوزن عليها أن تعلم ما نسبة السعرات الحرارية التي تريد الحصول عليها من خلال الحمل فتنتبه على وزنها. أما الاطعمة السريعة وغير الصحية فمن المهم أن تبتعد عنها فهي تزيد الوزن من دون أن تكون مفيدة لصحتها أو لصحة الجنين فلن يحصل منها على أية عناصر غذائية يحتاجها. من ناحية أخرى عليها تجنب الأطعمة ذات النسبة العالية من السكر. يمكن أن تتناول الحامل 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات كبيرة. من الجدير بالذكر أنه يجب على المرأة الحامل وقبل أن تبدأ أي رجيم كان مراجعة طبيبها حول الموضوع واستشارته في ما يمكنها أن تتناوله أو تحجبه عنها.