نصائح لمساعدة الطفل للاستعداد لفترة الامتحانات
امومة
ساعدي طفلك على الاستعداد للامتحانات
كيفية تقوية نظر الطفل الرضيع
امومة
نصائح تقوي النظر عند رضيعك!

احسبي ايام التبوض بالشكل الصحيح لتحقيق حلم الحمل

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
ايام التبويض للحمل

يعرف العديد من الاطباء التبويض على انه المرحلة التي تخرج فيها البويضة الناضجة من المبيض استعداداً للتخصيب وحدوث الحمل، وهذا الأمر يحدث عادة في اليوم ليوم 14 من الدورة الشهرية وتحديداً للسيدات اللواتي يتمتعن بدورة منتظمة. وبالتالي فان فترة التبويض التي تستمر الى حدود الثلاثة أيام تكون فيها البويضة صالحة للتلقيح بالحيوان المنوي. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن ايام التبويض للحمل لكي تصلي الى هدفك باسرع وقت ممكن.

هذه هي علامات فترة التبويض

حساب أيام التبويض

 

ان الطبيب النسائي هو الشخص الوحيد المخول اعطاء الوقت الدقيق لأيام التبويض من خلال اجراء فحص السونار الذي يحدد الايام الدقيقة، الا ان هناك العديد من الحسابات التي يمكن ان تجري والتي تساعد على تحديد الفترة الزمنية الممكنة للتبويض. فاذا كانت الدورة الشهرية عند المرأة منتظمة جداً لناحية 28 يوماً شهرياً فان حساب ايام التبويض تكون بطريقة سهلة عن طريق عد 14 يوم من بداية اليوم الاول للدورة الشهرية. أما بالنسبة للنساء التي تكون دورتهن الشهرية أكثر من 28 يوماً ولكن منتظمة أو غير منتظمة فيمكنهن متابعة الاعراض التي تظهر خلال ايام التبويض والتي تساهم بشكل كبير في معرفة  الأيام الأمثل لحدوث الحمل.

كيف تعرفين ايام التبويض بعد الدورة الشهرية؟

أعراض التبويض

 

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى امكانية حدوث تبويض ولعل ابرزها ارتفاع درجة حرارة الجسم  وخروج بعض الإفرازات المهبلية التي تساعد في تسهيل العلاقة مع الزوج إضافة الى شعور المرأة بالم اسفل البطن والحوض ناتج عن خروج البويضة واستقرارها فى قناة فالوب استعدادا  للإخصاب، كما يمكن اللجوء الى اجراء فحص التبويض والذي يعتبر مشابهاً الى فحص الحمل المنزل والذي يمكن أن يحدد بطريقة فعلية جداً الايام المناسبة للتبويض.